ضعوا قشور البطاطس في الماء لمدة 48 ساعة، الحيلة العبقرية لإنجاح نباتاتكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تخططين لتحضير البطاطس المقلية على الغداء أو العشاء؟ إذاً إليك نصيحة: لا تقومي برمي قشور البطاطس في سلة المهملات! نعلم جيداً بأنها ليست ردة فعل تلقائية وبأنك لم تعتادي حفظ هذه القشور المتراكمة. لكن، طالما أنك من محبي إعادة التدوير، ستسعدين بالاستخدامات المتعددة لمخلفات الطعام هذه. عندما تدركين مدى فائدة هذه القشور في المطبخ، في الحديقة وحتى كمستحضر تجميل، لن تتمكني من العيش بدونها!

إن التخلص منها لهو خسارة كبيرة، عندما نعلم أن قشور البطاطس غنية بالألياف، الحديد، الكالسيوم والبوتاسيوم. لا بد أنها تفيد بشيء ما. حسناً، سوف تتفاجئين عندما تدركين جميع الإستخدامات الرائعة لهذه القشور. حتى المياه التي نستعملها في طهي هذه القشور يمكنها أن تصنع المعجزات.
تعمقي بسرعة في قراءة هذا المقال: سيدهشك كل ما ستتعلمينه!

دعي قشور البطاطس في الماء لمدة 48 ساعة

تعتبر البطاطس إحدى أكثر الأطعمة استهلاكاً في العالم. بما أن طعمها مميز ويعرفه الملايين، فهي دائماً ما تُخزّن في معظم المنازل. سواءً مقلية، مطهية على البخار، أو مهروسة، لا حدود لأشكالها المتنوعة في الطبخ.
ولكننا في العادة، وبعد أن نقوم بغسلها وتنظيفها، نتخلص مباشرة من قشورها. وهذا خطأ: من الآن فصاعداً، علينا أن نعيد التفكير قبل خسارة هذه القشور. قشور البطاطس بعيدة كل البعد عن كونها فضلات عادية، فهي غنية بالمعادن (الحديد، الزنك، المغنيزيوم، والكالسيوم) التي تجلب السعادة لنباتاتنا.

لا تشككي في الأمر، لقد اتضح أن هذه القشور مفيدة جداً لزراعتك في الحديقة أو لأحواض الزهور داخل المنزل. نقطة قوتها: تعزيز نمو النباتات. لذا، تعتبر قشور البطاطس سماداً زراعياً ممتازاً لتعزيز نموها. يكفي أن تجمعي قشور البطاطس وتضيفيها إلى السماد لإغناء تربة نبتتك. قومي بطمرها بكل بساطة أسفل النبتة. بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل أيضاً كقاتل طبيعي للأعشاب الضارة وتحارب آفات الحديقة.

حيلة أخرى فعالة: يعتبر الري هو أكثر الطرق شيوعاً في استخدامها لتغذية الزهور. ضعي قشور البطاطس في ليتر من الماء واتركيها لمدة 48 ساعة. بعد ذلك، صفي الماء واروِي بها زهورك داخل المنزل. ستستفيد تلك الأخيرة من كل موادها الغذائية. ولكن كوني حذرة، ننصحك بريها مرة واحدة في الشهر فقط إذا قمت بغلي القشور أو نقعها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More