حيلة فورية لتبريد داخل السيارة في فصل الصيف خلال 30 ثانية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن إبقاء السيارة في مكان بارد (تبريد السيارة) خلال فترات الحرّ الشديد في فصل الصيف يضعنا في مواجهة تحدٍ كبير. من الصعب أن نتهرّب من درجات الحرارة المرتفعة إلا إذا قمنا بركن السيارة في مرآب تحت الأرض أو إذا وجدنا شجرة كبيرة نضعها في ظلها.

مما لا شك فيه أنّ حرارة السيارة تصبح مرتفعة بشكل سريع خلال فصل الصيف لأنّ الهواء لا يتحرّك في داخلها. إذا تركتم سيارتكم معرّضة لأشعة الشمس، حتى وإن كان لساعة أو اثنتين، فتوقّعوا أن تجدوا المقعد أو المقود أو حتى حزام الأمان ساخناً لا بل لاهباً. نعلم أنّ هذا مزعج وغير مريح لاسيما إن كان أمامنا رحلة طويلة. وقد يصبح تبريد السيارة تحدياً كبيراً إلا أنّ المهمة ليست مستحيلة.

تبريد السيارة
stock.adobe

ثمة حيلة ذكيّة لتبريد السيارة تكاد تكون فورية، ومن دون استخدام المكيّف حتى.
يمكن للحرارة أن تلحق الضرر بالسيارة. كما يمكن أن تشكّل خطراً على صحتكم إذ قد تسبب النعاس وانخفاضاً محتملاً في ضغط الدم. بالتالي، يُنصح دوماً بإبقاء داخل السيارة منتعشاً لتجنّب هذه المشاكل. وقد يتطلّب مكيّف العديد من السيارات بضع دقائق لكي يعمل بشكل صحيح. وفي مثل هذه اللحظات، لا ينفع في شيء أن نخفض الزجاج لأن الحرارة الموجودة تحتاج إلى الوقت كي تتبدد ويمكن أن تتسبب بإحساس بالاختناق لاسيما إذا دخل إلى السيارة هواء ساخن.
لكن سيارتكم سرعان ما ستستعيد حرارتها العاديّة بفضل الحيلة التي سنكشفها لكم، هذه الحيلة المجرّبة والتي يوصي الخبراء باعتمادها. بالتالي، لن تشعروا وكأنكم تجلسون في الفرن!

الحيلة لتبريد السيارة

عليكم عملياً أن تتبعوا الخطوات التالية كي تخفضوا حرارة السيارة بشكل سريع جداً.
ابدأوا أولاً بخفض الزجاج. بعدئذ، اصعدوا على متن السيارة واغلقوا الباب وافتحوه (ناحية السائق) خمس مرات على التوالي.
بهاتين الحركتين البسيطتين، ستنخفض الحرارة على الفور بمعدل 10 درجات وستصبح قيادة السيارة ممتعة كما لو أنكم شغّلتم التكييف منذ بضع دقائق تقريباً.

سبب هذا التغيير؟ يمتص الضغط الذي يمارسه الباب الهواء الساخن ويجدده بفضل الزجاج المفتوح.
لكن هذه الحيلة ليست الوحيدة لإبقاء السيارة باردة. فركنها في الظل أو وضع مظلّة خاصة بالسيارات عليها خطوة ذكيّة. وفي فترات الحرّ الشديد، احملوا معكم على الدوام زجاجة مياه باردة. وعندما تقودون لمسافات طويلة، لا تنسوا أن تغسلوا وجهكم بانتظام بالماء كي ينتعش.

نصيحة أخرى لتبريد سيارتكم بسرعة

افتحوا باباً ونافذة في الجهة الأمامية للسيارة. أغلقوهما ثم افتحوا بعدها باباً ونافذة من الجهة المقابلة. ستبردون السيارة بسرعة وستتخلصون أيضاً من الروائح السيئة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More