لزراعة ورود جميلة، ضعوا ساق الوردة في ورقة ألوه فيرا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إليكم الأسباب التي تجعل نبتة الألوه فيرا قادرة على أن تساعد في إنبات شجيرة ورد جميلة أو زراعة ورود جميلة.
تشكّل الورود إضافة رائعة إلى أيّ حديقة. عندما تزهر الورود، تضفي ضياءًا على الحديقة كلها. لكن الحفاظ على هذه الشجيرات ليس بالأمر السهل على الدوام. هل ترغبون في أن تحصلوا على شجيرة جميلة بفضل وردة واحدة؟ إذن، جرّبوا هذه الحيلة العمليّة!

هل تتساءلون كيف تحصلون على شجيرة ورد جميلة انطلاقاً من ساق وردة واحدة؟

إنبات شجيرات الورد

نحب كلنا أن تنمو في حدائقنا شجيرات ورد وأن تبقى لأطول مدة ممكنة. بالتالي، من المهم أن نحافظ على هذه الأزهار بأفضل الطرق الممكنة، ما يعني أن يتم تشذيب شجيرة الورد في الوقت المناسب لأنّ الورود عرضة للإصابة بالأمراض أو لجذب الحشرات.

العناية بالورود

يمكن زراعة الورود على مدار العام وهي تتناسب تماماً مع الحدائق التي لا تتعرّض كثيراً للرياح، كما أنها تحتاج إلى الكثير من أشعة الشمس وإلى تربة جيدة. تأكدوا من أنّ الشجيرة ليست مزروعة في تربة رطبة جداً أو جافة جداً. فالتربة الجافة جداً تمنع الشجيرة من أن تنبت بشكل جيد. إليكم نصيحة أخرى لتنبت الورود لديكم بأفضل طريقة ممكنة: أضيفوا القليل من الصلصال إلى التربة فالورود تعشق ذلك!

ساق وردة في الألوه فيرا

ليس لديكم شجيرة ورد في الحديقة لكنكم ترغبون في أن تزرعوا واحدة؟ اشتروا وردة، ونبتة الوه فيرا، وتربة وأصيص أزهار كبير. أما البقيّة فسهلة. اتبعوا الخطوات التالية لتحصلوا على شجيرة ورد جميلة:

  • قصّوا كعب ورقة ألوه فيرا ثم قصّوا منها قطعة يبلغ حجمها حوالى 4سم. احرصوا على أن تكون الألوه فيرا سميكة بما يكفي لتستقبل ساق الوردة.
  • ضعوا كعب ساق الوردة في القسم الرطب من الألوه فيرا
  • قصّوا الوردة إلى قسمين بواسطة مقصّ البستنة، ويُفضّل تحت قسم أوراق الساق
  • املأوا الحوض بالتربة وأحدثوا حفرة صغيرة في الوسط.
  • ضعوا ساق الوردة مع الألوه فيرا فيها وغطوه بالتربة
  • قوموا بريّ النبتة مرتين في اليوم على الأقل بكميّة قليلة من المياه. احرصوا على ألا تكون التربة رطبة جداً أو جافة جداً.

لم يتبقى عليكم سوى أن تصبروا. ستلاحظون أنّ الساق سوف تنمو وستصبح شجيرة ورد جميلة وكبيرة. إذا أصبحت النبتة كبيرة جداً بحيث لا يسعها الأصيص فيمكنكم أن تعيدوا زراعتها في حوض أكبر أو في مكان تجدونه مثالياً لها في الحديقة. حظاً سعيداً!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More