الوبر على الملابس بسبب الغسالة: نصائح لتمنعيه من الظهور (ولتزيلي الوبر الموجود)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعمد الكثيرون إلى التخلّص من ملابسهم عندما تمتلئ بالوبر الذي يُفقد القماش مظهره الجميل، علماً أنّ تجنّب هذه الحالة ممكن بعد أن نتعلّم كيف نستخدم الغسّالة بشكل أفضل للتخلص من الوبر على الملابس. ستصمد الأقمشة مدة أطول بعد أن تتعلمي هذه القواعد الأساسيّة.

الوبر على الملابس همّ شائع

يبدو ظهور الوبر كمشكلة لا مفر منها، علماً أنه من الممكن أن تحولي دون تلف الملابس عبر اتخاذ الاحتياطات المناسبة. وتتعلّق هذه الاحتياطات بشكل خاص باستعمال الغسالة. ستحافظين على الأقمشة الحساسة كالصوف لمدة أطول إذا ما عرفت بعض القواعد. ستصبحين بفضل هذه الاجراءات خبيرة في الغسيل وستحافظين على ملابسك! انتهى زمن الوبر والنسالة!

ثمة قاعدة أساسيّة لتجنّب ظهور الوبر أو النسالة

إنّ السبب الرئيسي لظهور الوبر على الأقمشة هو إهمال قاعدة الغسيل الأساسيّة. إذا نسيت أن تفرزي الملابس بحسب الألوان ونوعية القماش وتركيبته، فاحتمال أن تظهر هذه العيوب على كنزاتك وسراويلك الجميلة يصبح أكبر. ومن المهم أيضاً ألا تغسلي المناشف مع الألبسة والقطع الأخرى. إنها مبادئ أساسيّة يجب معرفتها إن كنت مبتدئة في الحياة المنزليّة!

تحققي من داخل الغسالة أيّ من حوضها لتتجنبي الوبر
premium freepik license

إنّ معرفة القواعد الأساسيّة للغسيل لا تكفي. يعلم أصحاب الخبرة أنه من المهم أن نلقي نظرة على حوض الغسالة لتجنّب ظهور الوبر. والسبب في ذلك هو أنّ الحوض يحتوي على ما يشبه الخزان الذي يُبعد الوبر المتراكم خلال الغسيل. ومن الضروري أيضاً أن تفرغي جيوب الملابس لأنّ الموجود في داخلها يمكن أن يكون مسؤولاً عن ظهور الوبر. وللعناية بملابسك بشكل أفضل، ضعي في الغسالة فوطة رطبة.

اختيار المسحوق المناسب مهم لتجنّب ظهور الوبر

لتجنّب ظهور الوبر البشع، من المهم أن تستخدمي ما هو أفضل لأقمشتك. يُنصح باستخدام سائل الغسيل بدلاً من المسحوق البودرة. احرصي ايضاً على أن تحترمي وزن الملابس الذي يمكن أن تتحمّله الغسالة، والذي غالباً ما يرد في كتيّب الاستعمال. وننصح أيضاً بأن تعتني بالغسالة وبأن تنظفيها جيداً. يمكن أيضاً أن تصنعي سائل الغسيل بنفسك بسهولة وبطريقة اقتصاديّة.

نصائح أخرى

ثمة توصيات أخرى للحؤول دون ظهور الوبر. يمكن وضع الملابس الحساسة جداً بالمقلوب في الغسالة. كما يُنصح بتجفيفها في الهواء الطلق. ولتجنّب الوبر بشكل نهائي، اعمدي إلى شراء ملابس ذات خياطة مشدودة فهي أكثر قدرة على المقاومة. إنها نصائح فعّالة للحفاظ على الأقمشة الحساسة. كما سيتفاجأ أولئك الذين يفضّلون الخيارات الطبيعية بمعرفة فائدة وفاعلية الخلّ الأبيض في الغسيل.

هل يوجد وبر على الملابس؟ ما العمل؟

إن كانت الملابس تالفة بسبب الوبر، فثمة حيلة فظيعة للتخلّص منه. تُعدّ آلة الحلاقة الكهربائية أداة مثالية عندما تضبطينها على القوة الأصغر. لا تستعملي المقصّ لأنه قد يتسبب بأضرار نهائية. يمكن للشفرة اليدويّة أن تزيل الوبر السطحي عن القماش الرقيق لكن من المهم أن تمرريها بنعومة. ويمكن أيضاً للشريط اللاصق أن يكون حليفاً قوياً لهذه الغاية فيكفي أن تلفي الناحية اللاصقة على إصبعك وأن تربّتي على الأماكن التي يظهر عليها الوبر. هل تعلمين أيضاً أنّ الناحية الخشنة من الاسفنجة يمكن أن تفي بالغرض؟ إذا حككت ملابسك بنعومة بواسطتها فستلاحظين انّ الوبر اختفى بسحر ساحر. إن كان الوبر عالقاً جداً ويرفض الانفصال بسهولة فيمكنك أن تستخدمي ملقط الشعر. ستساعدك هذه الأدوات على أن تستعيدي ملابس ناعمة وخالية من الوبر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More