ضعوا قطرات من الليمون الحامض على المكنسة للتخلص من أي مشكلة في التنظيف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعتبر المكنسة الأداة اليومية الأساسية التي تسمح لنا بإزالة الأوساخ عن الأرض. في مقالتنا هذه، ننصحكم بسكب بضع قطرات من الليمون الحامض على شعر المكنسة لتحسين عملية تنظيف أرض المنزل مهما كان نوعها والتخلص من أي مشكلة في التنظيف.
أصبح اليوم بامكانكم تسهيل عملية تنظيف الأرض من خلال إضافة بضع قطرات من الليمون الحامض على المكنسة. ما هي الاستخدامات الأخرى لليمون الحامض التي تساعد على التخلص من مشكلة تنظيف المنزل؟

تعتبر نظافة الأرضية من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند الاعتناء بالمنزل من الداخل، لهذا من المثالي أن نقوم بتنظيفها يومياً. لحسن الحظ، يمكننا الاستعانة بالقليل من النصائح والحيل التي تسهل علينا هذه المهمة. على سبيل المثال، يمكننا سكب بضع قطرات من الليمون الحامض على المكنسة لتلميع أرضية المنزل.

سهلوا عملية تنظيف المنزل من خلال إضافة بضع قطرات من الليمون الحامض على المكنسة

إذا كنتم تفكرون بالاستعانة بجهاز تنظيف يلمّع الأرضية بسرعة، سنذكركم من خلال الطريقة التالية بمدى صعوبة التخلي عن المكنسة التقليدية العزيزة على قلوبنا. أول ما يجب أخذه بعين الاعتبار هو ضرورة الحفاظ على نظافة شعر المكنسة حتى يجدي التنظيف نفعاً. يعني ذلك أنه يجب تطهير المكنسة قبل استخدامها وتجنب أن تعلق الأوساخ في الشعر كي لا تلطّخ بدورها مناطق أخرى من المنزل.

يمكنكم تطهير المكنسة من خلال تسخين كوبين أو ثلاثة أكواب من عصير الليمون لبضع دقائق وسكبها على شعر المكنسة. بهذه الطريقة، سيعمل حمض الليمون على تنعيم هذه الأخيرة حتى يصبح من السهل استخدامها للتنظيف. بعد سكب العصير على المكنسة، اتركوه يتفاعل لمدة 10 دقائق أو أكثر، ثم اغسلوها بالماء واتركوها تجف في الهواء الطلق.

عليكم بتنفيذ هذه العملية مرة واحدة كل أسبوعين على الأقل إذا أردتم ألا تضيع الجهود التي تبذلونها في التنظيف.

ما هي استخدامات الليمون الحامض الأخرى التي تساعد على الإعتناء بالمنزل؟

بالإضافة إلى كونه منظفاً فعالاً، يلعب الليمون الحامض أدواراً عديدة أخرى.

التخلص من روائح النفايات الكريهة باستخدام الليمون الحامض

يمكنكم ترك قشور الليمون في قاع سلة النفايات وإغلاق الغطاء كي تتفاعل الحمضيات طوال الليل داخلها وتمتص روائحها الكريهة. في اليوم التالي، تخلصوا من القشور كي لا تجذب ذباب الفاكهة.

تلميع المعدن باستخدام الليمون الحامض

في معظم الأحيان، لا يمكن تفادي ظهور بقع الصدأ على المعادن. فور أن تلاحظوا وجود الصدأ، يمكنكم فرك المعدن باسفنجة مبللة بالليمون الحامض.

تنظيف الميكرويف بالليمون الحامض

إن أفضل ميزة تتمتع بها عملية تنظيف الميكرويف بالليمون الحامض هي أنكم لستم مضطرين للفرك كي تحصلوا على نتائج فعالة. اقطعوا الليمون الحامض إلى شرائح وضعوها في وعاء من الماء الفاتر داخل الميكرويف. أشعلوا الجهاز واتركوها داخله لمدة 5 دقائق. سيعمل البخار على تفكيك بقايا الأوساخ العالقة على جدران الميكرويف. اتركوا الجهاز يبرد قليلاً ثم اسحبوا الوعاء باستخدام فوطة لأنه سيكون ساخناً. استخدموا فوطة ناعمة ورطبة لمسح كل شيء.

استخدام الليمون الحامض كمنظف متعدد الأغراض
stock.adobe

من أجل أن تفوح رائحة رائعة من منزلكم، الليمون الحامض هو حليفكم الأفضل. تماماً مثل الخل الأبيض أو بيكاربونات الصودا، يعتبر الليمون الحامض منتجاً متعدد الاستعمالات. من أجل الاستفادة من ذلك، احتفظوا بقشوره في البراد (الثلاجة) وانتظروا أسبوعاً قبل أن تضيفوها على المنظف المصنوع منزلياً.

يمكنكم وضع قشور الليمون الحامض أو البرتقال في برطمان وإضافة الخل. يجب أن يغطي الخل والليمون الحامض معظم الوعاء. تجدر الإشارة إلى أنه كلما طالت فترة حفظ العنصرين، أصبحا أكثر امتصاصاً للروائح الكريهة.
بعد ذلك، عليكم بتصفية المنظف ورمي القشور قبل سكب المحلول داخل سبراي. رشوا الخليط على المناطق التي ترغبون بتنظيفها أو إزالة الروائح الكريهة منها وستلاحظون مدى فعاليته الكبيرة.

كما رأينا اليوم، يتميز الليمون الحامض بعدد كبير من الفوائد التي لا يجب تفويتها.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More