كيفية إزالة الروائح المزعجة والكريهة من فرن الميكرويف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تتخلصون من الروائح المزعجة والكريهة المنبعثة من فرن الميكرويف

عندما تستخدمين فرن الميكرويف بكثرة لتسخين الطعام، تنبعث منه رائحة كريهة يصعب التخلّص منها حتى عند تنظيفه. تفوح عندها هذه الرائحة الكريهة الناتجة عن بعض الأطعمة في المطبخ. ولكننا سنقدم لك الحل الذي سينقذك من رائحة فرن الميكرويف.
هيا بنا نكتشف سوياً كيفية إزالة الروائح الكريهة من فرن الميكرويف.

الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي التالية:

أفضل طريقة لإزالة الروائج الكريهة من فرن الميكرويف هي استخدام المستحضرات الطبيعية. بهذه الطريقة، تتأكدين أنه لا يوجد أي بقايا تعلق في الطعام عند تسخينه وتتجنبين تعريض صحتك للخطر. لذلك، سنقدم لك نصيحة سهلة وسريعة قد تنقذ حياتك. قبل تطبيقها، نظفي فرن الميكرويف جيداً لتزيلي كل البقع وبقايا الطعام الموجودة عليه.

استخدمي طبقاً أو وعاءً ما يصلح لوضعه داخل فرن الميكرويف واملئي نصفه بالماء والنصف الآخر بالخل المركّز أو الخل الأبيض. احرصي على استخدام خل شفاف يستخدم للتنظيف وتجنّبي استخدام خل النبيذ أو خل التفاح.

اسحقي ليمونة حامضة واضيفيها إلى الوعاء ذاته. بإمكانك عصر الليمونة وإضافة عصيرها فقط إلى الخليط بدلا من استخدامها بالكامل. في هذه الحالة أضيفي نصف كوب من عصيرها.

سخني الخليط داخل فرن الميكرويف لمدة 3 أو 4 دقائق ثم أوقفيه وتأكدي أن الخليط أصبح ساخناً جداً ويخرج منه البخار.
اغلقي بعدها فرن الميكرويف واتركي الوعاء داخله لمدة 20 دقيقة. سينتج عن الخليط بخار ينتشر داخل الجهاز مما سيسهل عملية التخلص من الروائح الكريهة بما أن الخل مثالي لهذه الوظيفة وسيترك الحامض رائحة رائعة داخل فرن الميكرويف وبالتالي سيصبح هذا الأخير بغاية الإنتعاش.

premium freepik license

بعد مرور 20 دقيقة، اسحبي الوعاء من فرن الميكرويف ونظفيه باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة ما لتزيلي الرطوبة عنه.
ها قد أتممتِ المهمة على أكمل وجه! أصبحت رائحة فرن الميكرويف الخاص بك أروع مما سبق بكل سهولة وبساطة.

من المهم توضيح أن تنظيف فرن الميكرويف لا يجب أن يتم بواسطة مياه جارية وإلا سوف تلحقون الضرر بلوحة الدائرة الكهربائية. وكذلك لا يجب أن تدعوا الماء يتسرب إلى قسم التسخين الكهربائي الموجود في الأعلى إذا حاولتم تنظيفه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More