انسكب الزيت على الأرض أو الطاولة؟ 5 حيَل عملية لمسحه بسرعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن استخدام الممسحة لإزالة كمية كبيرة من الزيت عن الأرض أو عن الطاولة هي فكرة سيئة للغاية. في الواقع، لن يؤدي ذلك سوى إلى نشر الزيت على مساحة أكبر. كما أن الإسفنجة ستستغرق وقتاً طويلاً لامتصاص الزيت. إليكم بعض الحلول الفعالة لمسح الزيت الذي انسكب على الأرض أو على الطاولة بسرعة وبدون تعب.

مسح الزيت باستخدام الطحين

هناك العديد من الأشخاص الذين سيأخذون إسفنجة، يبللونها بالصابون ويمسحون بها الزيت. ولكن، على الرغم من ذلك، هذه الطريقة ليست هي الأكثر فعالية. لتجنب ذلك، يكفي أن ترشوا بعض الطحين على الزيت. سيقوم الطحين بامتصاصه ولن يكون عليكم، بعد ذلك، سوى إزالته بالمكنسة. لكي تنجح هذه الحيلة، عليكم أن تضعوا طبقة سميكة من الطحين.

استخدام المناشف الورقية لامتصاص الزيت

إذا انسكب الزيت على المنضدة أو على طاولة المطبخ، عليكم أن تغطوها مباشرة بمناشف التنظيف الورقية. ضعوا كمية تكفي لامتصاص الزيت. بعد إزالة المناشف الورقية المبللة بالزيت، لن يكون عليكم سوى أن تفركوا المنطقة الملطخة بإسفنجة رطبة وسائل تنظيف (سائل جلي).

مسح الزيت باستخدام السكر أو الملح

إنها الطريقة نفسها التي نستخدمها مع الطحين. يكفي أن تنشروا السكر أو الملح على الزيت. يجب أن تنتظروا بضع دقائق، وهو الوقت الكافي ليقوم السكر أو الملح بامتصاص الزيت. بعد مرور ما يقارب ال15 دقيقة، سيتكتل السكر أو الملح ويمكنكم إزالته بسهولة باستخدام قطعة من القماش. هكذا، سيصبح بإمكانكم تنظيف البقعة المتبقية بإسفنجة مبللة بسائل تنظيف (سائل جلي).

استخدام الرمل المستعمل في صندوق فضلات القطط لمسح الزيت

إذا انسكب الزيت على الأرض بكميات كبيرة، سيكون من الملائم أن تستخدموا الرمل المستخدم في صندوق فضلات القطط بدلاً من السكر أو الملح. يكفي أن تنشروا الرمل على الزيت، ثم تتخلصوا منه باستخدام المكنسة. للانتهاء من التنظيف، قوموا بغسل السطح المتسخ بسائل الجلي.

استخدام نشارة الخشب

ضعوا طبقة سميكة من نشارة الخشب الجديدة كي تمتص فائض الزيت عن السطح. يمكن شراء النشارة من أيّ متجر خردوات في الحيّ، وقد يقدّمها لكم المتجر من دون مقابل ماديّ ما يجعل كلفة عمليّة إزالة بقع الزيت أقل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More