كيف تغسلون مناشف الحمّام قبل استعمالها لأول مرة (وبعد استعمالها أيضاً)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بعد دوش جيد أو حمّام يجعلكم تشعرون بالإسترخاء، من الممتع جداً أن تلفّوا جسدكم وتجففوه بمنشفة ناعمة. ولكن، كما تعلمون، تصبح مناشف الحمّام قاسية ويزيد ملمسها خشونة كلّما استخدمناها أكثر، ويبدو لنا من الصعب جداً إعادتها إلى حالتها الأصلية. ولكنّكم إذا اعتنيتم بها منذ البداية، وقمتم بغسلها بالطريقة الصحيحة، من الممكن أن تحافظ على نعومتها ونضارتها لفترة أطول. هل تريدون أن تعلموا كيف؟
تابعوا قراءة هذا المقال، الذي سنكشف لكم فيه عن أفضل الحيَل لغسل المناشف الجديدة والقديمة.

الخطوات التي عليكم اتّباعها:

على الرغم من كون هذه التوصية إختيارية، يُعتبر فصل المناشف عند الغسيل طريقة جيدة لمنع أليافها من التصلّب، فلن تمتصّ ألوان الملابس الأخرى، ولن تترك خلفها الوبر. هكذا، ومن أجل توفير المال والطاقة، يمكنكم الإنتظار حتّى تجمعوا كميّة كافية من المناشف لكي تغسلوها مع بعضها وتحصلوا على نتائج أفضل. كما أنّ الكمية يجب أن تكون معقولة، فعليكم أن تتركوا مساحة لتتمكّن المناشف من الدوران بسهولة ولكي تمرّ المياه بينها لتصبح نظيفة بالكامل.

لذا، خذوا في عين الإعتبار أنّكم يجب أن تغسلوا المناشف الجديدة دائماً قبل استخدامها. أفضل طريقة لفعل ذلك هي عبر وضع نصف كميّة الغسيل المعتادة وإضافة بعضٍ من الخل الأبيض (نصف كوب) لكي تتجنّبوا أن يصبح لونها باهتاً.

premium freepik license

الطريقة السابقة فعالة بالنسبة للمناشف الجديدة، ولكنها أيضاً مثالية للحفاظ على المناشف القديمة بحالة جيدة. لذا، من أجل غسلها والحفاظ عليها معقمة وناعمة، الحل المثالي هو دورة غسيل بالماء البارد، حيث تضعون بعضاً من سائل الغسيل وقليلاً من الخل الأبيض. لا تقلقوا من الرائحة التي يمكن أن يتركها الخل الأبيض على المناشف، لأنها ستختفي عند الغسيل.

وإذا كنتم تفضلون ألا تخاطروا، يمكنكم أن تضعوها في وعاءٍ يحتوي على الماء وبعضٍ من الخل الأبيض قبل أن تدخلوها إلى الغسالة بقليل. بعد ذلك تغسلونها مستخدمين سائل الغسيل فقط.

الخيار الثاني:

هو استبدال الخل الأبيض بكوبٍ من الأمونياك المعطر وبعضٍ من عصير الليمون الحامض، هكذا ستحصلون على مناشف ناعمة جداً ونظيفة.

عندما تنتهي دورة الغسيل، يمكنكم أن تفردوا المناشف لكي تجفّ في الهواء الطلق. يكفي أن تخرجوها من الغسالة لكي تبقى مثالية، ولكن قبل ذلك، عليكم أن تعيدوها إلى شكلها الأصلي عبر نفضها الواحدة تلو الأخرى، وبعد ذلك، افردوها في مكانٍ يمتاز بالتهوئة الجيدة ولكن من دون أن تتعرّض للضوء بشكلٍ مباشر.

إذا توفّرت لديكم نشافة، فهذا أفضل! إنّها مثالية لسحب كلّ الرطوبة من المناشف وتركها ناعمة مع لمسة نهائية لا تُضاهى.

من المهم جداً أن تنتظروا حتى تجف المناشف بشكلٍ جيد قبل أن تجمعوها لترتيبها، وألا تستخدموا المكواة البخارية، لأنها يمكن أن تترك المناشف رطبة وبذلك تعزّز ظهور الروائح المزعجة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More