تنظيف زجاج السيارة : الطريقة التي يعتمدها الاخصائيون والتي لا تترك أي آثار

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تنظيف زجاج السيارة: يمكنكم استخدام منظف الزجاج كحل نهائي للتخلص من البقع الصعبة والعالقة.
استخدام مستحضر خاص لتنظيف زجاج السيارة
عند تنظيف السيارة، يجب ترك تنظيف الزجاج إلى الأخير.

عليكم أن تمتلكوا المعدات التالية لتنظيفه:
  1. منظف الزجاج
  2. دلو
  3. فوطة من المايكروفايبر
  4. ماء مقطّر

تجدر الإشارة إلى أن منظفات الزجاج تحتوي بشكل عام على الأمونيا. يمكن لهذا المكون أن يتلف الطلاء ويجفف الأجزاء المطاطية من النوافذ. من الأفضل أن تستخدموا منظفاً مخصصاً لزجاج السيارة. إذا كان المستحضر مركزاً للغاية، يمكنكم تخفيفه. من الأفضل أن تعملوا في الظل لأنه يمكن للحرارة أن تبخّر المنظّف بسرعة.

  1. ابدأوا بتنظيف الزجاج الأمامي والزجاج الخلفي للسيارة نظراً لحجمهما وميلهما. قوموا برش المنظّف مباشرة على الزجاج أو ضعوه داخل دلو واستخدموا الاسفنجة لتنظيف الزجاج. استخدموا بعدها قطعة قماش لمسحها.
  2. من أجل التخلص من فصلات الحشرات، عليكم اتخاذ تدابير صارمة. بدلاً من شراء منظف مخصص لها، غطوا البقعة بقطعة قماش مبللة بمنظف الزجاج. اسمحوا للمستحضر بالتفاعل والقيام بمهامه ثم مرروا قطعة قماش من المايكروفايبر فوق البقعة.
  3. من أجل الحصول على زجاج خالٍ من البقع، رشي القليل من بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) عليها واتركيه يتفاعل ثم افركيها بقطعة قماش من المايكروفايبر.
  4. امسحوا النوافذ باستخدام فوطة لتجنب تشكيل خطوط قبيحة عليها. إذا كانت وسخة كثيراً، يمكنكم رش كمية أكبر من المنظف على ذلك الجزء. نظفوها بعد ذلك بقطعة قماش وركزوا على الحواف الخارجية والزوايا. من الأفضل أن تنظفوها من فوق إلى تحت كي تمنعوا القطرات من الهبوط إلى الأماكن التي تم تنظيفها.
  5. بعد الانتهاء من النوافذ الجانبية، عليكم الانتقال إلى المرايا.
  6. نظفوا مسّاحات الزجاج الأمامي أخيراً لأنه يمكن للبقايا التي تعلق عليها أن تؤثر على أدائها وتتلفها سريعاً. قوموا بتلميعها باستخدام القليل من المنظّف ثم امسحوها بقطعة قماش. بعد الانتهاء من التنظيف، جربوا استخدام المسّاحات.
premium freepik license

تباع منظفات الزجاج في الأسواق على شكل مناديل تحظى بتقدير خاص بفضل سهولة تخزينها في علب القفازات أو على شكل سبراي اقتصادي و متوفر بروائح متعددة.
ننصحكم بمراجعة قائمة المواد التي تتكون منها هذه المنظفات بعناية لتفادي خطر الإصابة بالحساسية وللحصول على النتائج المطلوبة. على أي حال، تحتوي هذه المستحضرات عادة على الكحول وهو مزيل فعال للبقع لا يترك أي أثر.

كيف تنظفون الزجاج دون ترك أي أثر؟

سواء كنتم تستخدمون مستحضراً طبيعياً أو كيميائياً، من الضروري جداً أن تنظفوا الزجاج بطريقة منهجية كي لا تتركوا آثاراً لعملية التنظيف على زجاج السيارة.

  1. استخدموا فوطة مايكروفايبر لعملية التنظيف
  2. استعينوا بممسحة لإزالة زوائد المنظف
  3. استخدموا فوطة جافة وبلا وبر لتجفيف الزجاج.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More