إليك أفضل وصفة منزلية لإعداد خل التفاح العالي الجودة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا شك أن وسائل التواصل الإجتماعي مليئة بالوصفات التي تساعدك على تحضير خل تفاح منزلي الصنع، ولكن سنقدم لك اليوم على موقعنا حيلة تقليدية تجعل من عملية إعداد خل التفاح في المنزل أمراً بغاية السهولة. هي بسيطة جداً ولا تتطلب الكثير من المعرفة في عالم المطبخ لإعدادها. أنت لست بحاجة إلا لبعض المكونات والأواني الشائعة والموجودة لدى الجميع في المنزل.

تكمن المهمة الأصعب في ضرورة اختيار التفاح المناسب…
pixabay

بالطبع، عليك استخدام تفاح عضوي. من أجل الحصول على خل تفاح لذيذ، اختاري مزيجاً من التفاح الحامض والتفاح الحلو. (بما أن التفاح الحلو غني بالسكر، هو ينتج المزيد من الكحول). عندها، ستصبحين قادرة على انتاج خل تفاح بمذاق متوازن تماماً ومثالي لتتبيل الطعام.

  1. قطّعي التفاح إلى أرباع أو قطع (دون تقشيرها) وحمّريها.
  2. ضعيها في الخفاقة أو في العصارة حتى لا تتلفي الفيتامينات الموجودة داخلها. اسكبي العصير الذي أعددته لتوّك في حاوية هي عبارة عن زجاجة واسعة العنق أو جرة كبيرة أو إبريق وقومي بلف العنق ببالون لمنع تكوّن البكتيريا. (سوف ينتفخ البالون فور بدء عملية التخمير الكحولي، وسيبقى على اتصال مع الهواء المحيط).
  3. ضعي الحاوية في مكان دافئ (حوالي 25 درجة مئوية). سيسرّع ذلك عملية التخمير.
  4. انتظري حتى يتحول السكر إلى كحول (بين أسبوع إلى 5 أسابيع)، وقومي بتغيير الوعاء.
  5. اسكبي الخل في وعاء واسع حتى يتعرض لأقصى قدر ممكن من الهواء. غطي الوعاء بقطعة قماش نظيفة، وافسحي المجال لحدوث عملية التخمير الثانية (تخمير الخل). إذا كان لديك أم الخل، عليك بوضع القليل جداً منها داخل الوعاء (سيؤدي ذلك إلى تسريع عملية التخمير). في حال لم يكن لديك أم الخل في المنزل، فكل ما عليك فعله هو الانتظار لعدة أشهر (بين 5 و 7 أشهر).
  6. تهانينا على صبرك! أصبح خل التفاح جاهزاً. كل ما عليك فعله هو تصفيته بعناية، ووضعه في قوارير زجاجية.

نصيحة مهمة: تجنبي احتكاك الخل بأي نوع من الحديد أو المعدن خلال العملية بكاملها.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More