11 وصفة لإزالة الخدوش عن البلاستيك والمعدن والجلد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

وصفات لإزالة الخدوش: سنقدم لكم اليوم عدة وصفات تساعدكم على التخلص من الخدوش عن الأسطح البلاستيكية والمعدنية والجلدية! لا يمكن أن نضمن لكم أن هذه الحيل ستمحي الخدوش بالكامل وستجعل الأسطح تعود بحلة جديدة لأنها لا تجدي نفعاً عندما تكون الخدوش عميقة للغاية. ومع ذلك، تظهر هذه النصائح فعاليتها في إزالة الخدوش السطحية البسيطة والتخلص منها بالكامل. هي تساعدكم في المحافظة على مقتنياتكم بحالة جيدة وإعادة الحياة لها.

إزالة الخدوش عن الأسطح البلاستيكية
  1. يمكن لمستحضرات تلميع بلاستيك السيارات أن توفر نفعاً عظيماً في التخلص من الخدوش.
  2. ومع ذلك، يمكنكم اللجوء إلى المنتجات المتوفرة لديكم في المنزل. مثلاً، يمكن تسخين البلاستيك باستخدام مجفف الشعر ذي الهواء الساخن. استخدموا الهواء معتدل السخونة اولاً ثم ارفعوا مستوى سخونته إذا لزم الأمر. سيصبح عندها البلاستيك مرناً! انتظروا 10 إلى 15 دقيقة وحاولوا تنعيمه بأصابعكم.
  3. هل البلاستيك الخاص بكم سميك ويخدش أظافركم؟ حاولوا إذاً استخدام ورق الصنفرة الرفيع (800 إلى 1500 أو حتى 2000 حبيبة). قوموا بطيه 3 طيات لتأمين المزيد من الدقة ولتبليله كي يخلصكم من أكبر قدر ممكن من الأوساخ. قوموا بحركات دائرية وامسحوا البلاستيك بانتظام.
premium freepik license
إزالة الخدوش عن الأسطح المعدنية

-يمكن إزالة الخدوش عن حوض الجلي المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وعن الأسطح المعدنية بنفس طريقة إزالتها عن هياكل السيارة. تفي قطعة قماش مغطاة برماد السيجارة أو بخليط من الصلصال الأبيض والصابون بالغرض. مرروا هذه القطعة على المعدن ثم اغسلوه بالماء.
-يمكنكم اللجوء للطريقة نفسها التي ذكرناها عندما تحدثنا عن الأسطح الزجاجية، أي يمكنكم استخدام معجون الأسنان هنا أيضاً. هذه المرة، احرصوا على أن يكون مبيّضاً: هو قادر على تنعيم المعدن.
-أحياناً، يمكنكم فرك السطح المعدني بواسطة مبرد الأظافر.

أخيراً، إليكم وصفات لإزالة الخدوش عن مظهر الجلد:

الوصفات التي سنقدمها ستعيد كل ما هو مصنوع من الجلد لديكم وكأنه جديد.. الأحذية الجلدية..الارائك الجلدية والثياب الجلدية أيضاً

  1. غالباً ما يكون الحل الوحيد للحفاظ على جلد الأريكة أو السترة الجلدية هو شمع إعادة ترميم الجلد.
  2. ومع ذلك، إذا كان الخدش ظاهراً، يمكنكم استخدام منتجات متوفرة لديكم في المنزل ولاسيما زيت الأطفال أو الزيت النباتي. افركوا الخدوش باستخدام قطن أو عود تنظيف الأذن منقوعاً ببضع قطرات من الزيت وقوموا بحركات دائرية. اتركوه يجف وامسحوا السطح ثم أعيدوا الكرّة إذا لزم الأمر.
  3. يمكنكم أيضاً طلاء مكان الخدوش بنفس لون الجلد إذا توفر لديكم بعض الطلاء في المنزل.
  4. اختاروا طلاءً للأظافر بلون يطابق لون الجلد، وضعوا منه كمية صغيرة على المنطقة المتضررة بواسطة عود تنظيف الأسنان.
  5. يمكنكم أيضاً أن تزيلوا الخدوش بواسطة شمع مخصصص للجلد. كبديل عنه، تستطيعون أن تستخدموا شمع النحل العادي (يمكنكم أن تأخذوه من شمعة لهذا الغرض). سخنوا الشمع وضعوه على الخدش. امسحوا السطح المتضرر بقطعة قماش من الفلانيل. غطوا آثار علاج الشمع بإعادة تلوينه بواسطة قلم أو طلاء أحذية من نفس لون الجلد.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More