الملابس والأحذية والحقائب المصنوعة من الجلد السويدي: كيف تنظفونها وتعيدونها جديدة ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

للحصول على أفضل الحيَل من أجل إعطاء مظهر جديد لحذاء أو سترة أو الحقائب المصنوعة من الجلد السويدي. اتّبع هذا الدليل العمليّ من أجل تنظيف الجلد السويدي.

كيف تعيد الجلد السويدي جديداً في 6 خطوات بسيطة
حيَلً لتنظيف الجلد السويدي

لا أعرف ذوقكم، ولكنّني أحب الجلد السويدي، وخاصّةً الأحذية! الجلد السويدي مادّة رائعة، لكن الكثير من النّاس يتجنّبونه لأنه من الصّعب الحفاظ عليه وإبقائه في أفضل حالاته كما كانت في اليوم الأول. بعد قراءة هذا المقال، ستجدون أنّ العناية بالجلد السويدي ليست بالصّعوبة التي قد تتصورونها! سوف تتعلمون كيفيّة تنظيف الجلد السويدي بشكل صحيح، بحيث يمكنكم الحفاظ على أحذيتكم و حقائبكم وغيرها من المنتجات المصنوعة من الجلد السويدي.

ما يميّز الجلد السويدي عن غيره هو عدم استخدامنا للماء عند تنظيفه. في الواقع، انّ الماء يلطّخ الجلد السويدي، أو على الأقل يغيّر مظهره بما يكفي, ليجعله يظهر وكأنّه ملطّخ. لتنظيف الجلد السويدي بشكل صحيح، من المفيد شراء إحدى مجموعات تنظيف الجلد السويدي, الرخيصة, عبر الإنترنت. عادةً ما تكلًف هذه المجموعات بضعة دولارات فقط, وتتضمًن فرشاة تنظيف وممحاةً خاصة. أنتم ستستخدمون هذه الأدوات لإزالة الأوساخ وللحفاظ على مظهر رائع للجلد السويدي!

كيفيّة تنظيف الأحذية أو الحقائب المصنوعة من الجلد السويدي: الحيلة الناجحة

فيما يلي عمليّة تنظيف الجلد السويدي خطوةً بخطوة. اعتمادًا على مدى اتساخ القطعة الخاصة بكم، قد لا تحتاجون إلى إكمال جميع الخطوات لتنظيفها. جرّبوا هذه العمليّة وانظروا إلى أيّ مدى يمكن أن يكون الجلد السويدي نظيفًا!

سوف تحتاجون الى:

• مجموعة تنظيف الجلد السويدي أو جلد نوبوك nubuck
• خلٌّ أبيض أو الكحول الطبي (السبيرتو)
•و قفازات بيضاء
• واقي الجلد السويدي (اختياري)

الخطوات الست التي يجب اتّباعها:
الخطوة 1 – التّنظيف بالفرشاة
  • قوموا بتنظيف المناطق الملطّخة برفق في اتجاه واحد. يُزيل فرك الفرشاة في اتجاه واحد الطبقة السّطحية من الأوساخ الموجودة في النسيج.
  • عند الإنتهاء، قوموا بتنظيف البقع مرّة أخرى باستخدام حركة ذهاب وإياب. استخدموا الفرشاة بقوّة أكبر أيضًا لمحاولة الوصول إلى قاعدة النسيج – الأوساخ المحتجزة تحت السطح.
الخطوة 2 – استخدام الممحاة
  • إذا لم تكن القطعة المصنوعة من الجلد السويدي متسخةً جدًا، فقد لا تحتاجون إلى اتخاذ هذه الخطوة! لكن بالنّسبة للبقع والأوساخ، ستحتاجون إلى استخدام الممحاة المرفقة مع مجموعة أدوات تنظيف الجلد السويديّ.
  • افركوا الممحاة على البقع ولا تخافوا من الضغط عليها! استمرّوا في الفرك حتّى تختفي البقعة (الأمر الذي قد يستغرق بضع دقائق، لذا تحلّوا بالصّبر!) وكتحذير، سيكون هذا الجزء ملطخاً. تأكدوا من القيام بذلك على منشفة، أو حتى خذوه للخارج!
والخطوة 3 – العلاج
  • إذا لم تختف البقعة بعد، فقد حان الوقت لإخراج سلاحكم الأثقل! خذوا الخلّ الأبيض أو الكحول الطبي (السبيرتو)، واسكبوا القليل منه على قطعة قماش بيضاء. (على عكس الماء، لن يتسبّب الخلّ والكحول في تلطيخ الجلد السويدي!).
  • افركوا البقعة بقطعة قماش مبلّلة، ثم اتركوها تجفّ تمامًا. بمجرّد أن تجفّ، استخدموا الفرشاة لرفع القماش و إزالة أي أوساخ حدثت.
الخطوة 4 – الحلاقة

نعم، نعم، لم تُخطئوا في القراءة: الحلاقة. قد تبدأ بعض الخيوط في الظهور في الجلد السويدي بعد فترة، لكن من السّهل حلّ هذه المشكلة باستخدام ماكينة حلاقة قديمة. احلقوا برفق “الخيوط” من حيث تخرج. بعد استخدام ماكينة الحلاقة، استخدموا الفرشاة لتنظيف بقايا الخيوط.

الخطوة 5 – استخدام الفرشاة مرة أخرى

قد يبدو الجلد السويدي باهتًا بعض الشّيء بعد تنظيفه بالفرشاة ودعكه وفركه بشكل مستمرّ. يمكنكم حلّ هذه المشكلة بسهولة, مع القليل من الخلّ أو الكحول! افركوا الجلد السويدي على كامل سطحه بقطعة قماش بيضاء مبلّلة بالخل أو الكحول، ثم اتركوه حتى يجفّ تمامًا. بعد التّجفيف، لمعوا الجلد باستخدام الفرشاة مرّةً أخيرة. انتهينا، الجلد السويدي سيبدو نظيفًا ولامعًا مثل اليوم الأول!

الخطوة 6 – الحماية

الخطوة الأخيرة هي حماية الجلد السويدي حتى لا يتّسخ كثيرًا في المستقبل. يمكنكم العثور على انواع سبراي واقية للجلد السويدي على الإنترنت، والعديد منها غير مكلف للغاية. استخدموا سبراي واقي الجلد السويدي وفقًا لتوجيهات العبوة. لن تحافظ هذه الخطوة الإضافية على نظافة الجلد السويدي لفترة أطول فحسب، بل ستجعل تنظيفه أسهل في المستقبل!

يجب أن تساعدكم هذه العملية في إزالة معظم البقع عن القطع المصنوعة من الجلد السويدي. ولكن في حالة وجود بقعة محدّدة، إليكم بعض النصائح الإضافيّة المفيدة!

نصائح إضافيّة لمعالجة 6 أنواع بقع محدّدة على الأحذية أو الحقائب المصنوعة من الجلد السويدي
1. بقع الماء
في هذه الحالة “يجب أن نحارب النار بالنار” كما يُقال. استخدموا فرشاة مبلّلة لترطيب البقعة برفق ثم اشطفوا الماء الزّائد بمنشفة ورقيّة.
اتركوه ليجفّ طوال اللّيل. لا تحاولوا تجفيف القطعة بسرعة وتجنّبوا تجفيفها في ضوء الشّمس المباشر، فقد يتسبّب ذلك في بهتان اللون.
2. الزّيت أو الدهون
  • رشّوا نشاء الذّرة على البقعة لمحاولة امتصاص الزيت.
  • اتركوه طوال الليل ثم امسحوه بالبودرة في الصّباح. بلّلوا البقعة بفرشاة رطبة ثم افركوها.
3. بقعة الطّين
اتركوا الطّين يجفّ قبل تنظيف القطعة. بمجرّد أن يجفّ، يجب أن تكونوا قادرين على تفتيته إلى قطع.
استخدموا الفرشاة للتّخلص من قطع الأوساخ الصغيرة.
4. الشمع أو العلكة

ضعوا الغرض في الثلّاجة لتجميد الشّمع أو العلكة. ثم فتّتوها وافركوا القطع الصّغيرة.

5. بقعة الدّم

اسكبوا القليل من ماء الأوكسجين على منشفة ورقيّة أو قطعة من القطن ثم ربّتوا على البقعة برفق حتى تخرج.

6. الحبر
  • ربّتوا على الحبر بمنشفة ورقيّة لإمتصاص بعض الحبر إذا كان لا يزال رطبًا.
  • إذا كان الحبر جافًا، يمكنكم استخدام الكحول الطبي لمحاولة إزالة البقعة.
  • قد تحتاجون أيضًا إلى فركها بممحاة الجلد السويدي.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More