5 نصائح لتوفير الكهرباء من خلال استخدام طاقة أقل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تستهلك الأسرة المتوسطة ما يقارب ال 4900 كيلواط من الكهرباء في السنة
عندما توفرون في استهلاك الكهرباء فإنكم تساهمون في حماية المناخ كما ستوفرون من تكلفة فاتورة الكهرباء الخاصة بكم.

سنعرض عليكم 5 نصائح لتتمكنوا من توفير الطاقة وبالتالي المال

1. بدّلوا اللمبات العادية بلمبات التوفير (LED):

premium freepik license


تعتبر الإنارة إحدى أهم مصادر استهلاك الطاقة في عدد لا يستهان به من البيوت. قوموا بتبديل جميع لمبات المنزل بلمبات التوفير (LED) للحد من استهلاك الطاقة والكهرباء. كذلك، لا تتركوا النور مضاءً بلا داعٍ، حتى في حالة استخدامكم للمبات التوفير.

2. الغسيل على درجة حرارة منخفضة:
يستهلك الغسيل على درجة حرارة 30 نصف الطاقة التي يستهلكها الغسيل على درجة حرارة 60 وثلاث أرباع الطاقة التي يستهلكها الغسيل على درجة حرارة 40. تستخدم الغسالة أكبر قدر من الطاقة عند تسخين المياه. لذا، فإن الغسيل على درجة حرارة أكثر انخفاضاً يساعد على زيادة معدل توفير استهلاك الكهرباء.
لذلك، غالباً ما تستهلك دورة الغسيل الاقتصادية (Eco) وقتاً أكثر من الدورة العادية. قوموا باختيار الطريقة الاقتصادية (Eco) عند استخدام الأجهزة الأخرى أيضاً، كالحاسوب وغسالة الصحون (الجلاية).

3. استخدموا حبل غسيل أو مجفف شعر:
تستهلك نشافة الغسيل العادية نسبة مرتفعة من الطاقة في كل مرة تشغلونها. قوموا بعملية حسابية واعرفوا تكلفتها في السنة الكاملة! لذا، في كل مرة تستخدمون فيها حبل الغسيل أو مجفف الشعر، تربحون المال. لا تستطيعون الاستغناء عن نشافة الغسيل؟ إذاً قوموا باختيار نشافة بمضخة حرارية بأفضل مواصفات توفير طاقة ممكنة.

4. بدلوا برادكم (ثلاجتكم) القديم:
معظم الناس لا يقومون بتبديل الأجهزة الكهربائية سوى عندما تتعطل، ولكن من أجل الحفاظ على البيئة وفي بعض الأحيان التوفير، من الأفضل تبديلها قبل ذلك. بالإضافة إلى برادكم، تأكدوا أيضاً من الغسالة، النشافة، الفريزر والتلفاز. أصبح العديد من الأجهزة الكهربائية اليوم يستهلك كهرباء أقل بمرتين من نفس الجهاز الذي مر على تصنيعه بضع سنوات.

5. استخدموا حافظ الحرارة (Thermos):


أكبر مصدر لصرف الطاقة في آلة صنع القهوة هي لوحة التسخين. لذا صبوا قهوتكم في حافظ الحرارة (Thermos) مباشرة بعد صنعها. هل إحدى هواياتكم هي شرب الشاي؟ قوموا بسكب الماء في ترموس آخر مباشرة بعد الغليان. بهذه الطريقة، ليس عليكم أن تشغلوا الغلاية في كل مرة ترغبون فيها بشرب كوب من الشاي.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More