ما هي الحرارة المثالية للبراد والثلاجة لكي تبقى الأطعمة سليمة وطازجة أطول وقت ممكن ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نصائح عملية لضبط حرارة أقسام البراد المختلفة.

كيف نستفيد إلى أقصى حدّ من ضبط حرارة البراد (الثلاجة)؟ وما هي الحرارة المثالية للبراد؟

إنّ ضبط حرارة أقسام البراد المختلفة ضروري للحفاظ على الأطعمة بطريقة فضلى وضمان فاعلية البراد على المدى الطويل. يسمح حُسن ضبط الحرارة بالحفاظ مثلاً على الأطعمة بشكل أفضل ولفترة أطول فضلاً عن المحافظة على الفيتامينات والمعادن فيها. بينما الحرارة غير المضبوطة بشكل مناسب تؤدي إلى هدر في الطاقة ويمكن أن تؤدي إلى تجمّد السلع الغذائية أو إلى ارتفاع حرارتها قبل الأوان وهو أمر خطر جداً بالنسبة إلى بعض الأطعمة الحساسة مثل اللحوم أو الأسماك. ولا بد من أن تعرفوا أنّ منظّم حرارة الثلاجة (الفريزر) لا يعمل حكماً مثل منظم حرارة البراد (الثلاجة).

إليكم بعض النصائح العملية لضبط حرارة مختلف أقسام البراد.
ما هي الحرارة المثالية للبراد (الثلاجة) ؟

يجب أن تكون حرارة البراد مضبوطة بأفضل شكل، سواء أكان براداً ببرودة ساكنة، أم ببرودة متحركة أم ببرودة ديناميكية، بغية حفظ الأطعمة. تشير إحدى الدراسات إلى أنّ الحرارة المثالية للبراد الجيد هي 4 درجات مئوية. لكن ولتبقى الأطعمة طازجة، يجب ضبط الحرارة ما بين 1 أو 5 درجات مئوية. فهذا الفارق في الحرارة يضمن جودة الأطعمة كما يحول دون تكاثر البكتيريا. من ناحية أخرى، وللحصول على نتيجة أفضل، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أقسام البراد المختلفة:

  • القسم البارد: وهو مخصص للحوم النيئة ومشتقات الحليب. وحرارة هذا الرف تتراوح بين صفر و4 درجات مئوية.
  • قسم الطعام الطازج: حرارة هذا القسم تقارب + 4 درجات مئوية. ويمكن أن تضم المأكولات المطهوة والحلويات وغيرها.
  • جارور أو درج الخضار: تتراوح الحرارة ما بين +4 و+6 درجات مئوية.
  • باب البراد: يصل هذا القسم في كافة البرادات إلى درجات حرارة مرتفعة؛ لذا، لا بد من أن نأخذ هذا بعين الاعتبار عند ضبط الحرارة.

هذا القسم مخصص بشكل عام للمشروبات والألبان والزبدة…
إنّ الحرارة المثالية للبراد ليست نفسها في كل الأقسام على ما يبدو.

ما هو البراد الذي تتوزّع حرارته بالتهوئة؟

يمتلك هذا البراد أحدث التقنيات في إدارة البرودة داخله. فبفضل عامود التهوئة الذي يقع في الجدار الخلفي للبراد، يتحرك الهواء الجاف والبارد بشكل مستمر. يمتاز هذا البراد بقدرته أيضاً على حفظ الأطعمة لوقت أطول شرط توضيبها بشكل جيد، وعلى منع البكتيريا من التكاثر.

ما هي الحرارة المثالية للبراد (الثلاجة) الأميركي؟

إنّ البراد الأميركي براد ضخم الحجم ويتمتع بقدرة كبيرة على تخزين الطعام. كما يمتلك تجهيزات مبتكرة مثل موزّع مياه أو موزّع ثلج أو ثلج مبشور. وضبط حرارة البراد الأميركي يختلف باختلاف نوعه: براد ببرودة ساكنة، أم ببرودة متحركة أم ببرودة ديناميكية. فالبراد الأميركي ذو البرودة المتحركة مثلاً يقدم حرارة متجانسة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More