كيف ننظّف مفتاح الكهرباء ليبدو وكأنه جديد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

غالباً ما ننسى تنظيف مفاتيح الكهرباء عند تنظيف المنزل، علماً أننا نلمسها كل يوم ما يجعل الأوساخ والجراثيم تتراكم عليها. نقترح عليكم اليوم بعض الحيل لتنظيف الأوساخ المتراكمة على مفتاح الكهرباء.

قبل البدء بتنظيف المفاتيح، لا بد من اتخاذ بعض الاحتياطات:
  • اقطعوا الكهرباء لتتجنبوا احتمال حصول أيّ صعق كهربائي.
  • لا تستخدموا أبداً فوطة مبللة تماماً بل احرصوا على أن تكون رطبة فقط.
  • لا تستخدموا أبداً سائل التنظيف على المفتاح مباشرة.
كيف ننظف مفتاحاً من البلاستيك؟

يُعتبر البلاستيك أكثر مادة يسهل تنظيفها وهي التي تظهر عليها الأوساخ أكثر من سواها. إليكم بعض الحيل لتنظيف المفتاح البلاستيكي وإعادة اللمعان إليه.

صابون بلديّ
أعدّوا خليطاً من الماء الساخن والصابون البلدي واستخدموا فوطة من المايكروفايبر تبللونها قليلاً بهذا الخليط لمسح الأوساخ. كرروا العمليّة قدر الحاجة بغية تنظيف المفتاح.

بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)
حضّروا، في قصعة صغيرة، عجينة من الماء وبيكربونات الصودا. ضعوا هذه العجينة على المفتاح واتركوها لبضع دقائق. امسحوها بفوطة رطبة وستحصلون على مفتاح لامع ونظيف. هذه الحيلة مثاليّة للمفاتيح التي أضحى لونها أصفر.

منظف الغسيل
إن كان المفتاح مزوّداً بغطاء يمكنكم إزالته، فهذه الحيلة لكم. امزجوا في وعاء ليترين من الماء الساخن مع ملعقتين كبيرتين من منظف الغسيل السائل أو البودرة. ضعوا المفتاح في المزيج واتركوه لبضع ساعات. ارفعوه بعد حين واغسلوه بالماء الصافي ثم جففوه بفوطة نظيفة.

كحول التنظيف (السبيرتو)
للتخلّص من آثار الأصابع ومن أجل تعقيم المفتاح، رشوا كحول التنظيف على فوطة من المايكروفايبر ونظّفوه بقوة مع التركيز على النقاط الأكثر اتساخاً.

كيف ننظف مفتاح الكهرباء المعدني؟

تظهر بصمات الأصابع على مفاتيح الكهرباء المعدنية أكثر من سواها من المواد. ولكي تبقى نظيفة ولامعة، اعمدوا إلى تنظيفها بمزيج من الخل الأبيض والماء. ولهذه الغاية، رشّوا الخليط على فوطة من المايكروفايبر وامسحوا السطح المعدني حتى يصبح لامعاً. بعدئذ، قوموا بتلميعه بفوطة رطبة.
يمكنكم أن تستخدموا أيضاً الماء والصابون كما تفعلون مع المفاتيح البلاستيكية.

كيف ننظف مفتاح الكهرباء الخشبي؟

إن مفاتيح الكهرباء الخشبيّة أقل شيوعاً من المفاتيح البلاستيكية أو المعدنية، لكنها تضفي لمسة مميّزة على ديكور المنزل وتتطلب عناية خاصة أكثر. لتنظيف المفاتيح الخشبيّة والعناية بها، ثمة حلّين:

  • مستحضر منظّف للخشب: يمكنكم أن تجدوه في كافة نقاط البيع المخصصة لمواد التنظيف. يكفي أن ترشوا كمية كافية منه على فوطة من المايكروفايبر وأن تفركوا السطح الخشبي بها.
  • زيت الزيتون أو زيت الكتان: استخدموا بضع نقاط من الزيت لفرك المفتاح بواسطة فوطة قطنيّة. يمكن لهذه الطريقة أن تنظّف الخشب وتغذّيه في الوقت نفسه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More