6 أشياء غير مألوفة بإمكانكم تنظيفها في غسالتكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعتبر الغسالة من أكثر الأجهزة المنزلية المحبوبة في البيت. علينا الإعتراف بأنها تقدّم لنا الخدمات بشكلٍ يومي فهي تنظّف أقمشتنا ببضع دوراتٍ منها فقط! عندما نشهد المعجزات التي تصنعها مع الألبسة، بياضات المنزل أو حتى الوسادات والألحفة، يمكن أن تتسع أحلامنا ونبدأ بتخيّل أشياء أخرى نستطيع وضعها في هذه الغسالة. ولنكن واضحين تماماً: لديكم الضوء الأخضر في ما ستتخيلونه! اليكم أشياء غير مألوفة بإمكانكم تنظيفها في غسالتكم.

لائحة ب 6 أشياء غير مألوفة يمكنكم استخدام الغسالة في تنظيفها.
1. قفازات المطبخ وحاملات الأواني

من المؤكد أنه بإمكانكم وضع قفازات المطبخ التي نستخدمها لإخراج الأطباق من الفرن وقطعة القماش التي نضعها أسفل الأطباق الساخنة، في الغسالة. فنحن غالباً ما ننسى تنظيفها. لكن إزالة البقع وآثار الحريق عنها من وقتٍ لآخر، لن يضرّ أبداً! إليكم خبراً سعيداً: الغسالة فعّالة أيضاً على السيليكون.

2. المماسح

لا شك أنه عليكم دائماً التحقق من الملصق. ولكن في أغلب الأحيان، من الممكن جداً وضع المماسح في غسالتكم بدلاً من تبديلها عندما تتسخ. لن يكون ذلك فقط اقتصادياً أكثر، ولكن أيضاً عملياً أكثر خاصة إذا كنتم تستخدمون الممسحة الإسبانية مع رأسها ذو الشراشيب!

3. أحذية الرياضة والكونفرس Converse
premium freepik license

في حال اتّسخ حذاؤكم الرياضي وأصبحت رائحته مزعجة، يمكن لدورة صغيرة في الغسالة أن تجعل الأمور أسهل. يكفي أن تربطوا الحذائين سوياً، ثم تضعوهما في غطاء وسادة أو كيسٍ للغسيل, لنتيجة أفضل، أضيفوا بعض المناشف الكبيرة كي تدعموا المجموعة و تقوموا بحماية حوض غسالتكم من الصدمات. دورة غسيلٍ بسيطة بالماء البارد مع كمية قليلة من المنظف ستنجز ما تبقّى من العمل!

4. الألعاب و أغراض الأطفال في الغسالة


يحب الأطفال وضع الألعاب في فمهم والتمدّد حيث يحلو لهم. لذا نوصي بتنظيفها من وقتٍ إلى آخر في جلاية الأطباق أو في الغسالة. لتنفيذ هذه المهمة، ضعوا ألعاب الليغو Lego، ألعاب الاستحمام و غيرها من الألعاب البلاستيكية في كيسٍ غسيلٍ منفرد أو في غطاء وسادة. بعد دورة غسيلٍ ناعم، ستستعيد نظافنها.
مهم جداً: دعوها تجفّ على المنشفة وعلى جانبها كي تتجنبوا تجمّع الماء وإلحاق الضرر بالألعاب.

5. إسفنجات المطبخ

بالنسبة لإسفنجات مساحيق التجميل، نفضل استخدام كوبٍ من الماء والصابون تضعونه في المايكرويف لمدة دقيقة واحدة. أما بالنسبة لإسفنحات المطبخ فستستمتع أكثر في دورةٍ من دورات جلاية الأطباق أو الغسالة. يمكنكم تنظيفها وتطهيرها لكي تستخدموها مرة أخرى ولمدةٍ أطول.

6. الكمامات
premium freepik license

بناءً على دراسة تم تنسيقها من قِبل فيليب سانكان، وهو باحثٌ في المركز القومي للبحث العلمي، فقد ثبت أن الكمامات الجراحية مثلها مثل الكمامات المصنوعة من القماش، من الممكن غسلها عدّة مرات. وقد شرح: “لقد قمنا بغسل الكمامات 10 مرات واكتشفنا أن أداءها فيما يتعلق بفلترة الهواء بقي ممتازاً وأكثر فعالية من كمامات القماش. ارتأينا أنه من المنطقي اختبار الغسل 10 مرات، لأن نداعيات هذا الأمر كانت ملحوظة جداً سواءً على الإقتصاد أو البيئة.”
ما العمل؟ ضعوها في الغسالة على درجة حرارة 40 مع الغسيل المعتاد (لا تضيفوا المبيض (جافيل) أو أي منتج آخر يحتوي على المواد الكيميائية). بعد ذلك، دعوها تجفّ على المنشر وتفحّصوها جيداً. لا تتردّدوا في التخلص منها في حال وجدتم أي تلف، وتأكدوا من رميها بعد غسلها 10 مرات.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More