بماذا نحشو وسادة وكيف نختار الأنواع الصحية والمريحة أكثر ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يتوفّر العديد من المواد والحشوات في الأسواق. يمكن شراء المادة بالكيلو وبحسب التأثير المنشود. أما في ما يتعلق بكمية الحشوة، فهذا يعتمد على ذوق كل واحد منكم، وسواء أكنتم تفضّلون الوسائد الكبيرة أم الصغيرة، المهم هو راحتكم.

نقدّم لكم في هذا المقال بعض المعلومات حول أنواع الحشوة وبعض النصائح لحشو الوسادة.

حشوة من مصدر حيواني أو نباتي

تتكوّن من ألياف نباتية تدوم لوقت طويل (قابوق) ومن ريش أو زغب. إنها مواد مقاومة وتحافظ على شكلها وصلابتها لأنها تتطلب وقتاً أطول كي يتغيّر شكلها.
حشوة اصطناعية
نجد أنواعاً متعددة كالاسفنج الاصطناعي، البوليستر أو الاكريليك، وهي مواد يسهل العمل عليها ووضعها في الوسادات لكنها ليست ناعمة بقدر الحشوة الحيوانية أو النباتية المصدر كما أنّ شكلها يتغيّر أكثر.

حشوة من الاسفنج

تحدد كثافة الاسفنج مدى صلابة الوسادة. اقرأوا الملصق الموضوع عل الاسفنج أو اسألوا البائع إن لم تكونوا واثقين. يُباع بسماكات متعددة ما يعني أنكم تستطيعون العثور على ما يناسبكم.
ثمة وسادات من الاسفنج تُسمى “بنيويّة” وهي عادة ما تكون متموّجة لتتناسب مع انحناء العنق. هذا النوع من الوسادات يناسب بشكل خاص الأشخاص الذين ينامون على الظهر. لا يعتاد الكل عليها، كما هو الحال مع أيّ شيء آخر، فجربوها في المتجر قبل شرائها.

حشوة من اللاتكس

تتناسب جيداً مع العنق والرأس وهي مضادة للتعرّق ومضادة للحساسية كما أنها لا تراكم الغبار بقدر الوسادات الاصطناعية.

حشوة من مواد مرنة ولزجة

ثمة وسادات من الاسفنج تتكيّف بشكل جيد مع بنيّة الجسم لأنها تأخذ شكل العنق والرأس. لا يحب الكل هذه الوسادات لاسيما إن كنتم تنامون على جنبكم او إن كنتم تعانون عادة من مشكلة في الاعتياد على الوسادات التي لا تسند العنق جيداً. ينصح بها أحياناً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العنق أو الظهر.

حشوات أخرى

يمكن أن تجدوا وسائد محشوة بقشور الحنطة السوداء (القمح الروسي) وهو نوع من النباتات يقدّم سنداً جيداً للعنق ويؤكد المصنّعون أنّ الوسادة تبقى باردة في الصيف ودافئة في الشتاء.
ونجد أيضاً حشوات من البوليستر المشبع بالسيليكون لإضفاء قوام يُشبه الريش. تتميّز هذه الحشوة بأنها صناعية وتثير قدراً أقل من الحساسية.
إنّ الوسائد المليئة بالماء غير شائعة كثيراً لكنها تسمح بتعديل ارتفاعها عبر إضافة المزيد من الماء أو افراغ الكمية الزائدة.

حشو وسادة أو مخدة

بعد الانتهاء من اختيار مادة الحشوة، ابدأوا بحشو الوسادة أو المخدة تدريجياً (استخدموا عصا عند الحاجة للوصول إلى الزوايا). إذا رغبتم في أن تكون ناعمة، فاتركوا بعض الفراغ في الحشوة وإلا فاعمدوا إلى إضافة الحشوة شيئاً فشيئ. جربوا الوسادة أولاً بأول فيما أنتم تحشونها.

نصيحة

كلما زادت كثافة ألياف الحشوة، كلما شعرتم أنها أنعم عند لمسها وتجنّبتم خروج الحشوة من داخل الوسادة وحملها للشوائب.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More