كيفية إزالة التكلس والترسبات بشكل طبيعي من الغسالة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تهترئ الغسالة نتيجة الإستخدام المستمر كما أنها عرضة للتكلس حتى تصبح بالتدريج غير صالحة للإستعمال. يتوفر في الأسواق العديد من مواد التنظيف الكيمائية من أجل إزالة التكلس والترسبات، ولكنها بشكل عام سامة وأقل فعالية وأكثر كلفة من المواد المنزلية الطبيعية.

يعتبر الخل الأبيض منقذ الأجهزة المنزلية إذ أنه من المكونات الفعالة والأقل كلفة إزالة التكلس والترسبات، وتزيد هذه الفعالية إن وضعتم معه الملح الخشن! اكتشفوا طريقة استخدامه لإزالة التكلس من الغسالة.
يتوفر الخل الأبيض بكثرة حيث يمكن العثور عليه في جميع الأماكن بثمن زهيد. إذ يعتبر مساعدكم الأول في الأعمال المنزلية نظرا لفوائده الكثيرة غير المتوقعة. فإنه يقضي على على التكلس تماما بفضل خصائص حامض الأسيتيك المتوفرة فيه، كما يلمّع بلطف جميع الأسطح، المعدنية منها والقماش وغيرها. فضلاً عن استخدامه كمعقم فائق القوة، يعتبر الخل الأبيض معطراً رائعاً أيضاً. لذلك من المفيد جداً استعماله في المهام المنزلية، باعتباره مادة تنظيف طبيعية وإقتصادية.

كيفية استخدام الخل الأبيض لإزالة التكلس بفعالية من الغسالة

ببساطة، يكفي سكب 1 ليتر من الخل الأبيض في حوض الغسالة. ويمكنكم أن تضعوا القليل من الملح الخشن لنتيجة أكثر فعالية. ثم قوموا بتشغيل الغسالة وهي فارغة لدورة غسيل قصيرة بدون دوران. ينبغي تكرار هذه العملية مرة كل ثلاثة أشهر – ليس أكثر لأنها ممكن أن تضر بالمفاصل المطاطية للآلة- وذلك من أجل الحفاظ على غسالتكم. النتيجة واضحة بالعين المجردة: حوض الغسالة براق! بالإضافةإلى ذلك، تساعد هذه العملية على إزالة الروائح المزعجة بطريقة فعالة دون الحاجة لشراء مستحضرات التبييض أو مستحضرات إزالة التكلس بأسعار خيالية.

مستحضرات تنظيف بديلة أخرى لمكافحة التكلس!

هل تخافون من إفساد الغسالة بسبب استخدام الخل الأبيض؟ لا يوجد أي مخاطر إذا استخدم بانتظام لتفكيك بقايا التكلس الذي يجعل الغسيل خشناً. فلتعلموا أيضاً أن هذه ليست المادة الوحيدة في السوق لإزالة التكلس. بل هناك أيضاً مواد طبيعية وإقتصادية يمكنكم استخدامها بانتظام مثل بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا) أو حامض السيتريك (حامض الليمون). تعتبر هذه المواد لا مثيل لها في إزالة التكلس. ولا يوجد أي مخاطرة في إتلاف حوض أو أنابيب غسالاتكم باستخدامها. كما تعتبر هذه الطريقة ممتازة لإزالة التكلس عن ماكينة صنع القهوة أو المكواة أو المكنسة الكهربائية التي تعمل على البخار أو الغسالة أو غلاية الماء مثلاً. ضعوا 8 ملاعق كبيرة من البيكنغ صودا أو حامض السيتريك في الحوض ثم قوموا بتشغيل دورة غسيل على حرارة 90 درجة لتنظيف الغسالة تماماً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More