حيلة لمنع ظهور الوبر أو الزغب على الملابس الصوفية و5 حيل لتزيلوه بسهولة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف نحدّ من ظهور الوبر أو الزغب على الملابس الصوفية؟
للحد من ظهور الزغب على الكنزات أو السترات الصوفيّة، اعمدوا إلى غسلها بعد قلبها (يصبح الداخل إلى الخارج)، على برنامج غسيل ناعم في الغسالة. واستخدموا أيضاً مستحضر غسيل سائل فهو أنعم ومناسب أكثر للأنسجة التي تتشكّل عليها كرات الزغب. يُفضّل أن تدعوا الكنزة تجفّ في الهواء الطلق وألا تستخدموا نشافة الملابس الكهربائية التي تُعتبر مؤذية أكثر للثيابً.

هناك وبر على ثيابكم الصوفية؟ إليكم 5 حيل كي تعيدوها جديدة

يا للأسف!! كنزتكم أو سترتكم الصوفية المفضلة نفشت وأصبحت مليئة بالوبر أو الزغب ؟ تعرفون طبعاً هذه الكرات الصغيرة من الوبر التي تتشكل على الثياب الصوفية مع الوقت وتشوه منظرها ؟

بكل تأكيد، تستطيعون أن تزيلوها بالملقط ! لكن من لديه الوقت كي يمضي ساعات في نزعها.

1. استخدموا كيس التجليد
لكي تتجنبوا أن تنفش كنزتكم، يجب أن توضبوها داخل كيس التجليد الخاص بالفريزر (الثلاجة).
اتركوها يوماً كاملاً في الفريزر (الثلاجة) ثم اغسلوها بلطف بالماء البارد.

جربوها، هذه الحيلة سحرية حقاً !

2. استخدموا ورق الزجاج (الصنفرة)

استعملوا ورقة صنفرة ناعمة، أو يمكنكم حتى أن تستخدموا الناحية الخشنة من الإسفنجة المخصصة لجلي الأطباق، من أجل إزالة الرغب عن الكنزات القديمة. يكفي أن تمدّوا الكنزة بنعومة إنما بحزم وأن تمرروا الورقة عليها من دون أن تضغطوا كثيراً.

3. استخدموا لفافة شعر من النوع القديم

premium freepik license


هل ما زلتم تملكون لفافة شعر قديمة؟ استعملوها للتخلّص من الزغب. يكفي أن تفركوا عبر دحرجتها على الكنزة التي قمتم بمدّها جيداً بشكل مسطّح.

4. أزيلوه باليد!
استغلوا أوقات الفراغ والملل أو فترات الانتظار أو جلوسكم لمشاهدة فيلم ما لتتعقبوا هذه الكتل البشعة وتزيلوها بيدكم.

5. استخدموا آلة إزالة الزغب أو الوبر


إذا أردتم طريقة لا تتطلب الكثير من الجهد، فاختاروا آلة إزالة الزغب (تشبه إلى حدّ ما آلة الحلاقة الكهربائية ويتراوح سعرها بين 5 و20 دولار تقريباً) التي تجدونها في الأسواق بموديلات مختلفة. وهي فعّالة وسهلة الإستعمال بشكل عام.

هل تستخدمون حيلة منزلية أخرى لإزالة الزغب أو الوبر بسهولة عن الملابس الشتويّة؟ أطلعونا على حيلكم أو على الطريقة التي جربتموها من بين تلك المذكورة أعلاه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More