الوصفة السحرية لتحضير مرطب شفاه ذو رائحة لا تضاهى !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بالنسبة للعديد من النساء، يشكّل مرطّب الشفاه واحداً من مستحضرات التجميل الأولى التي يبدأن باستخدامها جنباً إلى جنب مع المسكرة وأحمر الشفاه اللامع.

لقد سمحنا لشفتينا اليافعتين أن تتمتّعا بمرطبات الشفاه ذات النكهات والروائح المتعددة التي كنا نضعها عليهما:

الفراولة، الكولا، الفانيليا، النعناع والشوكولاتة… حتى لو فقدنا اليوم جزءاً من شغفنا هذا تجاه مجموعة مرطبات الشفاه المتنوعة الألوان والروائح الكيميائية، لا نزال نرغب حتماً بالحصول على مرطب شفاه نبقيه بحوزتنا دائماً لنعتني بشفتينا المتشققتين نتيجة العديد من العوامل الخارجية (التلوث،البرد، الشمس…). ومن الأفضل لو استطعنا الإعتناء بشفتينا الجافتين من خلال استخدام مستحضرات لا تحتوي على مواد كيميائية مثيرة للجدل (المواد المسببة للحساسية، المواد المسرطنة، المهيّجة…) أو مواد بتروكيميائية (زيوت معدنية، فازلين…). يتمثل الحل المثالي بصنع مرطّب الشفاه الخاص بك بمساعدة وصفة طبيعية 100%.

يمتلك مرطب الشفاه المصنوع منزلياً فوائد عديدة بما أن مكوناته الطبيعية تساعدك على التخلص من جفاف وتشقق شفتيك وهو يساعد على الحد من كمية النفايات: لا مزيد من الأنابيب البلاستيكية الملوثة التي يقوم الجميع بشرائها طوال الوقت! يمكنك أن تستخدمي أي وعاء قديم أو أنبوب موجود داخل حقيبتك. أما بالنسبة للمكونات، فمن السهل جداً أن تجديها داخل أي متجر للمنتجات العضوية أو على الإنترنت. هي ليست غالية ولا تكلّفك ثمناً باهظاً ويمكن إعادة استخدامها لصنع العديد من مستحضرات التجميل والعلاجات الأخرى. يمكنك إذاً اختيار اللون والرائحة اللذين ترغبين بهما. يشكّل مرطب الشفاه هذا هدية مصممة يمكن تقديمها للآخرين… أو لنفسك!

المكونات الأساسية:
  • 5 غرام من الزبدة
  • 5 غرام من الزيت النباتي
  • غرامان من الشمع
  • قطرتان من زيت جنين القمح أو من فيتامين E (لحفظ المنتج)
    مكونات إختيارية: عطر طبيعي وملوّن طبيعي
كيفية اختيار نوع المكونات بالتفصيل

بالنسبة للزبدة، يمكن استخدام زبدة الشيا بما أنها لا تمتلك رائحة قوية. أو يمكنك استخدام زبدة الكاكاو أو المانجا.
بالنسبة للزيوت النباتية، يمكنك استخدام زيت جوز الهند لأنه يتجمد بسهولة ويضفي رائحة رائعة على المرطب.في حال كنت لا تمتلكين منه، يمكنك أيضاً استخدام زيت اللوز أو زيت الجزر أو زيت المشمش أو حتى زيت الزيتون.
بالنسبة للشمع، يمكن استخدام شمع العسل. من أجل تحضير مرطب شفاه نباتي، يمكنك استخدام شمع الصويا أو شمع الكانديلا.

أخيراً، هيا بنا ننتقل لعملية تحضير مرطب الشفاه حسب رغبتك!

من أجل تحضير الرائحة، استخدمي:

5 قطرات من خلاصة نكهة جوز الهند، الفانيليا، الكمثرى (الإجاص)، القرفة، الخوخ (الدراق)، التوت…
قطرتين إلى 3 قطرات من زيت الورد الدمشقي أو زيت خشب الورد أو حتى زيت البرتقال. ومن الأفضل أيضاً استخدام: عطر طبيعي لمستحضرات التجميل!
ربع ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو أو القرفة التي تضفي رائحة ناعمة ولوناً جميلاً إلى المرطّب.
للحصول على لون وردي أكثر، استخدمي البودرة الوردية أو بودرة مسحوق الشمندر (البنجر). للحصول على لون أحمر أو بني أو حتى بيج، حاولي استخدام أكسيد طبيعي أو صبغة طبيعية (من نوع ميكا). هنا، يكفي وضع نقطة واحدة!

الوصفة السهلة التي تساعدك على تحضير مرطب الشفاه الخاص بك في المنزل:
  • أولاً، أذيبي الزبدة والزيت والشمع على مهل داخل غلاية.
  • ارفعي المكونات السابقة عن النار وأضيفي المكونات الأخرى إليها وتأكدي من الحصول على خليط ناعم ومتجانس.
  • بعد ذلك، ضعي الخليط داخل وعاء صغير أو أنبوب مرطّب شفاه أو أحمر شفاه.
  • يمكنك وضع الأنبوب داخل الفريزر (الثلاجة) ليتجمّد بسرعة داخلها. إذا كنت تتحلين بالصبر، يمكنك وضعه داخل البراد.
  • عندما يتجمّد المنتج، يصبح جاهزاً للاستخدام!

يمكن الإحتفاظ بهذا المنتج لمدة 6 أشهر. حاولي حفظه في أفضل الظروف: بعيداً عن الضوء والحرارة. عندها، سيدوم لوقت طويل كافٍ لإنهائه… ولاستخدامه دائماً!

هل جربت هذه الوصفة؟ إذا قمت بذلك، لا تترددي بمشاركة تجربتك معنا وإخبارنا عن الرائحة التي قد اخترتيها! إذا أردت مشاركة هذه الوصفة على موقعك (دون سرقتها طبعاً!)، لا تنسي أن تذكري أنها مقتبسة منا

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More