كيف تحضّرين كيك صحي لذيذ خالٍ من الغلوتن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر الكيك أحد أكثر الحلويات التي تصنع في المنزل شهرة وانتشاراً. ولكي يتمكن كافة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات هضمية من تذوق كعكة لذيذة، سنقدم لكم في هذا المقال وصفة سهلة خالية من الغلوتن. أصبح من السهل اليوم أن نجد منتجات خالية من الغلوتين، ولكن تكمن المشكلة في ثمنها الباهظ. لذلك من الأفضل أن نصنعها بأنفسنا. لكي تتعلمي كيف تصنعين كاتو خالٍ من الغلوتن، اقرأي الوصفة التالية:

وصفة سهلة التحضير:
المكونات:
  • 250 غرام دقيق (طحين) الأرز
  • 4 بيضات
  • 125 مل من زيت دوار الشمس
  • 200 غ من السكر
  • مستخلص الفانيليا (حسب الذوق)
  • 1 علبة لبن رائب (زبادي)
  • 2 ظرف بيكنغ باودر
  • شوكولاتة (اختياري)
  • رشة من الملح
الخطوات التي عليك اتباعها:
  1. ابدأي بفصل صفار البيض عن بياضه. قومي بخفق بياض البيض واحتفظي به لوقتٍ لاحق. سخني الفرن مسبقاً على درجة حرارة مئوية °180.
  2. بعد ذلك، أضيفي السكر، صفار البيض ومستخلص الفانيليا ثم اخفقي جيداً. أضيفي كمية الفانيليا التي ترغبين بها، كلما أكثرت من كميتها كلما زاد طعم الفانيليا في الكيك. عندما يصبح لديك خليط متجانس، أضيفي الزيت واستمري بالخفق. سيساعدك هذا المكون الأخير في الحصول على عجينة خالية من الغلوتن تميل إلى القوام السائل.
  3. أضيفي اللبن الرائب. بإمكانك استخدامه مع النكهة التي ترغبين، بنكهته الأصلية، بنكهة الحامض، الفانيليا… ولكن خذي بعين الاعتبار أن اختيارك نكهة معينة يعني أن هذه هي نكهة الكعكة النهائية. وإذا كانت لديك حساسية من اللاكتوز، استخدمي لبن الصويا. استمري في خفق العجينة.
  4. ثم أضيفي دقيق الأرز والبيكنغ باودر. يمكنك أيضاً استخدام دقيق الذرة ولكن ستصبح النتيجة جامدة أكثر. استخدمي البيكنغ باودر وليس الخميرة لأن العثور عليه أسهل من إيجاد الخميرة الخالية من الغلوتن. ولكن إذا توفرت لديك الخميرة الخالية من الغلوتن، قومي باستخدامها. أضيفي الدقيق شيئاً فشيئاً لكي يسهل عليك خفقه.
  5. أضيفي الآن بياض البيض المخفوق وأدخليه ببطءٍ مع الخليط عبر القيام بحركات دائرية لولبية. ادهني بعد ذلك قالب خبز الكيك بالزيت أو بالقليل من دقيق الأرز واسكبي العجينة الخالية من الغلوتن. يمكنك أن تضيفي إلى العجينة بعضاً من قطع الشوكولاتة لكي تدخل فيها قطع الكاكاو.
  6. ضعي القالب في الفرن الذي قمتِ بتسخينه مسبقاً واخبزيها لمدة 40 دقيقة تقريباً. عندما تصبح الكعكة جاهزة دعيها تبرد ثم قدميها. كما ترين، فإن صنع الكعكة الخالية من الغلوتن ليس بالأمر المعقد ويمكنك العثور على المكونات بسهولة. يمكنك أن ترشي القليل من السكر البودرة للزينة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More