14 حيلة لكي تستطيعي إصلاح ملابسك وملابس أولادك بنفسك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

14 حيلة لكي تستطيعي إصلاح ملابسك وملابس أولادك بنفسك

1. حاشية سروال الجينز وكأنها الأصلية


لخياطة حاشية لسروال الجينز مع الحفاظ على أسفله، خذي القياس ثم حددي الطول المطلوب. اصعدي 3سم نحو الأعلى وارسمي أيضاً خطاً مستقيماً. قومي بطيّ أسفل السروال بحيث يكون طرف الحاشية موازٍ للخط المستقيم الذي رسمته. ضعي الدبابيس ثم ادرزي فوق الحاشية الأصلية تماماً.
أعيدي السروال إلى الجهة الخارجية وستلاحظين أنّ الحاشية الأصلية لا تزال ظاهرة وأن فائض القماش تمت خياطته من الناحية الداخلية. استخدمي هذه الطريقة أيضاً لتقصير سروال طويل جداً.

2. تصليح ثقب صغير في كنزة من دون خياطة

لتصليح تمزّق في كنزة، ابدئي بكيّ القطعة ثم استعيني بأظافرك كي تقرّبي أطراف الثقب لتقللي إلى أقصى حدّ من حجمه. ومن الناحية الداخلية للكنزة، ضعي على الثقب قطعة من شريط لاصق يلتصق بالحرارة (كما في الصورة) وثبتيها بواسطة المكواة كي تخفي التمزّق.

3. إعادة وضع منزلق السحاب

اقطعي السحاب بين سنّين في أدنى نقطة ممكنة ثم اعيدي شبك السحاب وارفعيه. خيطي مكان القصّ.

4. توسيع سروال الجينز على مستوى الخصر

لتصليح سروال من الجينز ضيّق على مستوى الخصر، قصي الخياطة على الجانبين وأضيفي قطعة قماش من الجينز لتحصلي على مقاس أكبر.

5. صنع حاشية سروال بطريقة سهلة ومن دون خياطة


قومي بفكّ الحاشية الأصلية. قيسي الطول المطلوب للسروال (هذه الطريقة تنفع لتقصير أو إطالة السروال بفضل قماش الحاشية). عدّلي حاشية السروال الجديدة وثبتيها من دون خياطة عبر استخدام شريط لاصق يلتصق بالحرارة.

6. تعديل كنزة صغيرة جداً


حيلة صغيرة لتكبري كنزة أصبح قياسها صغيراً جداً: أضيفي إليها قطعة قماش من الدانتيل على الجانبين.

7. توسيع فستان ضيق جداً


إن كان الفستان طويلاً بما يكفي، فيمكنك قص القماش على مستوى الخصر واستخدامه لتوسيع الفستان على الجانبين. كما يمكنك توسيع الثوب على مستوى الصدر هذه طريقة سهلة من أجل إصلاح ملابسك.

8. تعديل سروال من الجينز واسع جداً

ضعي السروال على الناحية الداخلية منه، واستخدمي الدبابيس لتحددي حيث عليك أن تدرزي (الجوانب، ما بين الفخذين ومن الخلف) ليكون قياس الجينز مناسباً. قومي بالخياطة ثم تحققي من أن قياس السروال يناسبك قبل أن تقصي فائض القماش.

9. توسيع سروال جينز ضيق جدا عند الخصر


إن كان الجينز ضيقاً على مستوى الخصر وشعرت أنك تحتاجين لمزيد من الراحة، فما عليك سوى ان تخيطي شريطة عند طرف العروة كي تكسبي بضع سنتمترات إضافية.

10. ترقيع الجوارب المهترئة

لترقيع الجوارب أو سروال الجينز أو أيّ قطعة أخرى مهترئة، اعمدي إلى الحياكة حيث الخيوط الأصلية أصبحت رقيقة جداً أو اختفت تماماً مستخدمة لذلك خيوط وإبرة.

11. تعديل سروال من الجينز واسع جداً عند الخصر

إن كان سروال الجينز واسعاً جداً عند الخصر، فما عليك سوى أن تقومي بخياطته من الجانبين حتى يضيق بضع سنتمترات.

12. تصليح ثقب في كنزة

قومي بإخفاء ثقب على مستوى المرفقين في كنزتك عبر إضافة واقٍ جميل للمرفق من الدانتيل.

13. توسيع قميص ضيق جداً

إن كان قميصك ضيقاً جداً، فيمكنك توسيعه عبر قصّه عند الظهر وإضافة مثلث طويل من الدانتيل إليه ما يجعلك تكسبين بضع سنتمترات إضافية.

14. كيف تعيدين خيطاً مسحوباً إلى مكانه

اربطي خيط خياطة بالخيط المسحوب من الكنزة. جدي قاعدة الخيط المسحوب وأدخلي الخيط إلى الناحية الداخلية من قطعة الملابس بواسطة الإبرة. سيبقى الخيط موجوداً إنما من الناحية الداخلية. لا تحاولي أن تسحبيه أو أن تقصيه وإلا ستجدين نفسك أمام ثقب في ملابسك الجميلة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More