كيف نزيل الغراء القوي والصعب عن الزجاج

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سواء كان على نافذة المنزل أو نافذة السيارة، إزالة الغراء الجاف ليس بالأمر السهل. غالباً ما يترك غراء الملصقات والبطاقات آثاراً تصعب إزالتها. إليكم بضع نصائح سهلة وبسيطة وتسمح بإزالة الغراء القوي عن لوح زجاجي أو سطح بلاستيكي.

نظفوا الغراء عن الزجاج بواسطة مادة مذيبة

لنجاح إزالة بقعة الغراء، ينبغي أولاً ترطيبها لتسهيل التنظيف. يمكننا استخدام المياه، أو حتى مستحضرات ذات فعالية أقوى كالكحول الطبي (السبيرتو) أو سائل مذيب. يمكننا أيضا استخدام مزيل طلاء الأظافر. ها هي الخطوات اللازمة لإزالة الغراء عن الزجاج من خلال هذين المستحضرين:

  1. اسكبوا قدر غطاء من قنينة مزيل الطلاء أو الكحول الطبي على فوطة أو قطنة؛
  2. ثم افركوا الزجاج دائرياً بالفوطة المبللة بالمحلول حتى تلين رواسب الغراء القوي؛
  3. انتهوا برش سبراي التنظيف على القماش لتلميع الزجاج بلطف وإزالة البقع بشكل دائم والتخلص من رائحة مزيل الطلاء أو الكحول الطبي.
    تجدر الإشارة إلى أن وضع كمية قليلة من مزيل الطلاء أو الكحول الطبي على مكان محدد يسمح بالحصول على نتائج أفضل من الرش على الزجاج بالكامل.
    نصيحة أخرى للتخلص من بقايا الغراء: استخدموا الشريط اللاصق.
طريقة إزالة بقايا الغراء القوية عن الزجاج بواسطة مستحضرات مزيلة للدهون

بشكل عام، يمكن أن تزيل المواد المزيلة للدهون التي تباع في الأسواق بقايا الغراء على الزجاج. إذ تعتبر فعالة تلك التي يتم التسويق لها في محلات السيارات بشكل خاص وتساعد بالأخص على التخلص من بقع بقايا الغراء المستعصية.
تم إعداد هذه المواد للتخلص من بقع الشحم أو زيت المحرك، كما أنها فعالة في إزالة آثار الملصقات، أو المواد اللاصقة، أو الغراء بفضل مواد إزالة الشحوم القوية التي تتكون منها.

  1. اسكبوا القليل من المستحضر على فوطة أو منديل ورقي؛
  2. افركوا المكان حيث تتواجد رواسب الغراء.
  3. اغسلوا بإسفنجة مبللة بالماء لتجنب الروائح القوية للغاية.
    تستخدم مواد إزالة الدهون بكمية قليلة وفي مكان جيد التهوية.
نظفوا الغراء عن الزجاج بالخل الأبيض

من الممكن أيضاً التخلص من رواسب الغراء على الزجاج بواسطة الخل الأبيض. ها هي بعض الخطوات الضرورية لهذه العملية:

  1. بللوا فوطة أو منديل ورقي بالخل الأبيض؛
  2. افركوا الغراء باستخدام الفوطة المبللة حتى يختفي نهائيا؛
    وإن قاومت آثار الغراء، أو البطاقات والمواد اللاصقة، ينبغي ترطيب المكان ثم استخدام المكشط لحف الزجاج مع الانتباه لعدم خدشه. وإن كان السطح هشاً للغاية، يمكننا اختيار شيء أكثر نعومة بدلا من المكشط كالمنشفة أو منديل ورقي لنفرك بواسطتها آثار الغراء.
ما هي المستحضرات الفعالة لإزالة آثار الغراء

يعتبر الخل الأبيض، ومزيل طلاء الأظافر، والمذيبات، والمستحضرات المختصة التي نجدها في متاجر المعدات والصيدليات منتجات فعالة لإزالة آثار الغراء.

إزالة غراء البطاقات والأوراق اللاصقة

الطرق التي سبق وذكرناها فعالة أيضاً لإزالة البطاقات اللاصقة التي غالباً ما تكون على أوعية الزجاج كي نتمكن من إعادة استخدامها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More