كيفية تنظيف الخشب وتلميعه باستخدام الخلّ والزيت فقط

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

توجد طرق عديدة تساعد على تنظيف خشب الأرضيات والأثاث. في هذه المقالة، سوف نشرح لكم كيفية تنظيف الخشب باستخدام منتجات شائعة ومتوفّرة لدى الجميع في المنزل: الخلّ وزيت الزيتون. قد تظنين أنه أمر مستحيل في البداية، ولكن الطريقة مضمونة النتائج تماماً لأن الخل هو في الواقع مطهّر جيّد للخشب.

سوف تحتاجين إلى ما يلي:
  • • نصف كوب من زيت الزيتون
  • نصف كوب من الخل الأبيض
  • فوطة قطنية (قطعة قماش قطنية)
  • فوطة عادية
ثم عليك باتباع الخطوات التالية:
  1. يكمن سر نجاح هذه الحيلة في عمليّة خلط نصف كوب الخلّ مع نصف كوب زيت الزيتون.
  2. اسكبي خليط الخل والزيت في وعاء واخلطيه جيّداً باستخدام شوكة.
  3. باشري بغمس الفوطة القطنية داخل خليط الخل والزيت بعد الانتهاء من مزج الخليط جيّداً حتّى تمتصّه الفوطة .
  4. افركي الخشب بالفوطة بطريقة دائرية وبكل خفّة يد أي تصرفي وكأنك تقومين بتلميع الخشب.
  5. اتركي الخشب يجفّ لمدة ساعة على الأقل لأنه لا يمكن للخطوة التالية أن تجدي نفعاً إذا لم يكن الخشب جافاً بما فيه الكفاية.أخيراً، امسحي الخشب مسحة نهائية باستخدام فوطة عادية لإزالة ما تبقّى عليه من الخليط. ستكون النتيجة مذهلة بكل تأكيد، وسيبدو الخشب جديداً ولامعاً.
طرق أخرى فعالة أيضاً لإزالة البقع عن الخشب

بعض أدوات التنظيف فعالة لإزالة كل أنواع البقع. على طاولة خشبية مصقولة بالزيت او الشمع، ستفي فوطة مصنوعة من المايكروفايبر مبللة بالصابون البلدي بالغرض. أما على طاولة خشبية مطلية، فيفضل استخدام خليط من زيت الكتان وزيت التربنتين. أو بإمكانك فركها بواسطة غطاء من الفلين رطب قليلاً، خاصة إذا كانت من الخشب المشمع. الطريقة الأخيرة لتنظيف السطح بالكامل مع إزالة البقع والخدوش: قومي بخلط مقادير متساوية من الخل الأبيض وعصير الليمون الحامض (المزيل للبقع) مع زيت الزيتون (لتغذية الخشب).

بالإضافة إلى ذلك لديك خياران إذا لم تنجح هذه الطرق. هناك المزيد من النصائح المخصصة حسب نوع البقع، سنقوم بشرحها لاحقاً. لكن إن لم تنجح هذه الطرق أيضاً، ليس لديك حل سوى صنفرة الخشب بواسطة ورق الصنفرة (ورق الزجاج)، قبل وضع الزيت، إذا كان الخشب مزيتاً، والورنيش إذا كانت الطاولة مطلية.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More