تنظيف المحار وإعداده للطهو : الطريقة الصحية التي يعتمدها الخبراء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن المحار هو طبق لذيذ نحب أن نتناوله بمفردنا أو برفقة الآخرين. من السهل أن نجد المحار الطبيعي الذي يحتاج إلى الطهي أو المحضّر مسبقًا والمغلّف. في الحالة الأولى، من الضروري تنظيفه جيدًا لكي نتمكن من طهيه. سنشرح لكم كيفية تنظيف المحار وإعداده بطريقة سريعة وسهلة.

الخطوات التي يجب اتباعها:
  1. قبل البدء بتنظيف المحار يجب أن تتأكدوا من أنكم لم تتركوه لأكثر من يومين في البراد وإلا لن يعود صالحًا للاستهلاك، وسيسبب لكم مشاكل خطيرة في الجهاز الهضمي ويؤثر على صحتكم. لا ينصح بوضعه في الماء لحفظه.

2. لكي تحافظوا على المحار في أفضل حالة ممكنة عند وضعه في البراد (الثلاجة)، غلفوه بقطعة قماش مبللة وضعوا عليه الملح الخشن. إنها افضل طريقة لكي يبقى في حالة جيدة قبل تحضيره.

3. قبل التحضير، يجب فرز المحار. أولًا يجب ازالة جميع المحار ذو الصدفة المكسورة. ومن ثم، قوموا بالضغط بعض الشيء على المحار المتبقي، ويجب رمي المحارة التي لا تنغلق. لأن ذلك يدل على انها ميتة او ليست بصحة جيدة.

4. وعندما لا بيقى سوى المحار الجيد، يجب تنظيفه تحت المياه الجارية. عليكم أن تنتبهوا إلى أنكم إذا كنتم ترغبون في أن يحافظ المحار على طعم البحر، يجب أن لا تغسلوه كثيرًا، فقط ما يلزم لإزالة الرمل والشوائب. أما إذا كنتم لا ترغبون في المحافظة على هذا الطعم، فاغسلوه بالماء جيدًا.

5. من الضروري ازالة كل ما هو ملتصق بالصدفة. ولهذه الغاية يمكنكم استخدام مقبض السكين والضرب على الصدفة وسوف يسقط كل شيء تلقائيًا. أما بالنسبة للشوائب الصعبة أو الملتصقة بالصدفة بشكل كبير، يجب فركها بواسطة سيفة فولاذية مقاومة للصدأ.

وكذلك يجب ازالة الشعيرات التي ينتجها المحار. وللقيام بذلك امسكوا بها بطرف اصابعكم أو بواسطة سكين وازيلوها إلى أن يتم نزعها بالكامل.


7. من المستحسن غسل المحار لمرة اخيرة لكي يصبح نظيفًا بالكامل وتتمكنون من طهيه بأمان.

8. والآن بعد أن اصبح المحار نظيفًا، يمكن طهيه بعدة طرق، على البخار مثلًا، أو في القدر.

نصيحة:

اشتروا المحار من مكان تثقون به لكي تتأكدوا من أنه جيد النوعية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More