اصنعوا أصيص أزهار فريد من نوعه بلحظات من زجاجة بلاستيكية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في هذه المقالة، سنعلّمك كيفية صنع أصيص أزهار فريد من نوعه من خلال إعادة تدوير مواد موجودة لديك في المنزل مثل زجاجة بلاستيكية أو قرص مضغوط (CD) قديم. يمكنك صناعة هذا الأصيص وتقديمه كهدية على عيد الأم أو الأب مثلاً. تجدر الإشارة إلى أنه من السهل جداً صناعته لأنك تمتلكين بالتأكيد كل المواد التي تحتاجين إليها. اكملي قراءة هذه المقالة لتتعلمي كيفية صنع أصيص أزهار باستخدام مواد يتم إعادة تدويرها.

ستحتاجين إلى:
  • زجاجة بلاستيكية كبيرة
  • قرص مضغوط (CD)
  • غراء
  • طلاء
  • مقص أو قطاعة مزودة بشفرة
الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي التالية:

أولاً، أحضري زجاجة كبيرة واقطعي الجزء العلوي منها (اقطعيها بطريقة تتناسب مع العمق الذي ترغبين في أن تحصلي عليه). يمكنك قطعها بشكل متعرج أو مموج لكي تضفي لمسة من الجمال والأناقة على أصيص أزهارك المستقبلي.


اقلبي جزء الزجاجة الذي قطعته للتو والصقي غطاء الزجاجة على القرص المضغوط.


بمجرد أن يجف الغراء، اطلي أصيص الأزهار الخاص بك باللون الذي تريدينه أي باللون الفضي أو الذهبي مثلاً.

املأي أصيص الأزهار هذا الفريد من نوعه، الذي صنعته لتوّك باستخدام مواد تم إعادة تدويرها، بالتربة وازرعي أزهارك ونبتاتك المفضلة داخله.

أفكار أخرى لاستعمال الزجاجات البلاستيكية في الزراعة

كيف نحوّل عبوات بلاستيكية فارغة إلى جنائن معلّقة ؟
لا ترموا زجاجات الماء أو العصير البلاستيكيّة الفارغة! لماذا؟ لأنكم تستطيعون أن تصنعوا منها الكثير من الأشياء المفيدة والجميلة وبالتالي تعيدون تدوير البلاستيك المؤذي جداً للطبيعة. هل أنتم حلفاء للبيئة؟ من يستطيع منكم أن يقول لا؟ إذاً لنتعلّم كيف يمكن أن نحوّل عبوات بلاستيكيّة فارغة إلى جنائن معلّقة!
اتّبعوا الخطوات المبيّنة في الصورة. إنها سهلة ويستطيع حتى الأطفال أن يقوموا بها بإشراف الأهل طبعاً حتى لا يجرحوا أيديهم.

استمتعوا بهذه الأشغال اليدويّة المفيدة لكم وللطبيعة وزيّنوا بها جدار شرفتكم الفارغ. يمكنكم زراعة الزهور أو الخضار الورقيّة التي تؤكل مثل التعناع أو السبانخ أو الخس….
كما يمكن زراعة الأعشاب العطرية التي يمكن أن تستعملوها في تطييب المأكولات أو لتحضير شاي لذيذ، مثل إكليل الجبل، الصعتر، حشيشة الليمون، المردقوش…

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More