كيف نزيل البقع الصفراء والدم والحبر وآثار الحروق عن الملابس بماء الأوكسجين فقط

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يُعتبر استخدام ماء الأوكسجين (بيروكسيد الهيدروجين) إحدى الحيل الأكثر شيوعاً من بين العديد من الحيل المعتمدة لإزالة البقع عن الملابس مثل بقع الدم, الحبر،… فهو يساعد على إزالة الآثار الصفراء التي تظهر على قطعة ملابس بقيت مهملة في الخزانة لوقت طويل فضلاً عن الآثار الأخرى من النوع نفسه. لهذا، سنشرح لكِ “كيف تزيلين البقع عن الملابس بماء الأوكسجين” لاسيما الثياب البيضاء أو ذات الألوان الزاهية.

المراحل التي يجب اتباعها:

ماء الأوكسجين بديل ممتاز للتخلّص من البقع الصفراء التي تظهر على القماش الأبيض أو الزاهي إثر بقائه لوقت طويل في الخزانة. وللتمكن من إزالة هذه الآثار الصفراء، يكفي أن تضعي الكمية نفسها من الماء ومن ماء الأوكسجين في وعاء، وأن تنقعي قطعة الملابس فيها لما لا يقل عن 30 دقيقة. ستلاحظين كيف ستستعيد الملابس جمالها الأول.
ثمة نوع من البقع أو العلامات التي لا نتمنى أبداً رؤيتها على ملابس بيضاء: إنها آثار الحروق. يمكن لخطأ عند كوي الملابس أن يلحق الضرر بها، لكن إصلاح هذا الضرر ممكن إن لم يكن كبيراً جداً، وذلك بواسطة ماء الأوكسجين.
إذا ظهر اثر حرق طفيف على قطعة ملابس بيضاء، فيكفي أن تبللي فوطة ببعض ماء الأوكسجين وتفركي مكان الضرر. بعدئذ، ضعي هذه الفوطة على مكان الحرق وقومي بكيّه على حرارة متوسطة. من المهم ألا تسخن قطعة الملابس كثيراً.

premium freepik license

إذا اتبعتِ هذه الإرشادات، فستلاحظين أنّ أثر الحرق قد زال عن الملابس البيضاء. تذكّري أنّ هذه الحيلة لا تنفع للملابس الملوّنة.

إليكِ طريقة أخرى لإزالة البقع عن الملابس بماء الأوكسجين: امزجي ماء الآوكسجين مع بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا). ينفع هذا بشكل خاص لإزالة بقع الحبر.

امزجي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع القليل من ماء الأوكسجين حتى تحصلي على عجينة تضعينها على البقعة وتتركينها لبضع دقائق. بعدئذ، افركي مكانها بواسطة فوطة مبللة بالماء. ستختفي بقعة الحبر تماماً.
تشكّل بقع الدم كابوساً للسيدات لكن ما من شيء أفضل من ماء الأوكسجين لإزالتها. إذا تلطخت قطعة ملابس بيضاء أو زاهية اللون بالدم، فيكفي أن تضعي ماء الأوكسجين على البقعة وتتركيه لبضع دقائق.

عند وضع ماء الأوكسجين، ستلاحظين أن فقاعات بدأت تتشكّل ما يعني أنه يعمل على البقعة. إن كانت آثار الدم قديمة، فعليكِ أن تنقعي قطعة الملابس في الماء الساخن كي تلين البقعة قبل أن تتبعي التعليمات السابقة.
ثمة طريقة ممتازة لإزالة البقع عن الملابس بواسطة ماء الأوكسجين وهي تقضي بإضافته إلى الغسالة عندما تغسلين ملابس بيضاء. يعمل هذا المستحضر كمبيّض من دون أن يلحق أيّ ضرر بالملابس كما يفعل ماء الجافيل (السائل المبيض). ولهذا، عليكِ أن تضيفي القليل من ماء الأوكسجين إلى الغسالة كي تحصلي على ملابس ناصعة البياض وأكثر نظافة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More