صبغ الشعر : متى يجب أن نعاود صبغ الشعر وكيف نفعل ذلك بالطريقة الصحيحة ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن للحفاظ على شعر صحيّ والإعتناء به جيداً أن يشكّلا مهمة صعبة في بعض الأحيان. عندما تصبغين شعرك لتغيّري مظهرك أو لتغطي الشعر الأبيض، تضعين عليه مواد كيميائية من شأنها أن تتلفه وحتى أن تحرقه وأن تفقده لمعانه. ولكي تتجنبي حدوث هذا ولتحصلي على شعر مصبوغ مثالي وصحي في الوقت عينه، سنقدّم لك هنا بعض النصائح والحيل الممتازة من أجل صبغ الشعر. اعرفي الوتيرة التي يجب اعتمادها لصبغ شعرك، اتبعي هذه الإرشادات واعتني إلى أقصى حد بشعرك عندما تصبغينه لئلا يتلف.

الخطوات التي يجب اتباعها:
1

اللون نقطة أساسية. إن كنت تصبغين شعرك بلون مماثل للون شعرك الطبيعي، مع فارق يتراوح ما بين 3 و4 درجات، فلن يظهر الفارق كثيراً على شعرك، ويمكنك أن تنتظري ما بين 6 و8 أسابيع (شهر ونصف أو شهران) كي تصبغي شعرك من جديد.

2

إذا اخترت لوناً أفتح بثلاث إلى أربع درجات من لون شعرك الطبيعي، فستضطرين إلى صبغه بشكل متكرر اكثر. إذا انتقلت على سبيل المثال من شعر كستنائي إلى شعر أشقر، فستلاحظين سريعاً ظهور جذور الشعر الداكنة مقارنة مع شعرك الذهبي.

3

عند اختيار اللون، لا بد من ان تأخذي الشعر الأبيض بعين الإعتبار. إن كان الشيب غزيراً، فعليك أن تصبغي أكثر، لكن ليس من الضروري صبغ الشعر كله بل يمكن الاكتفاء بصبغ الجذور لاسيما إن كان لون شعرك داكناً جداً.

صبغ الشعر
premium freepik license
4

إنّ الوتيرة المثالية بشكل عام لصبغ الشعر هي ما بين 4 و6 اسابيع. لكن إن كنت تفعلين ذلك بشكل متكرر أكثر، فيجب أن تنتبهي لصحة شعرك وحالته. إذا لاحظت أنه أصبح جافاً ولزجاً وأنه فقد لمعانه أو أنه يتقصّف بسهولة ما بين موعد صبغة وآخر، فعليك أن تنتظري فترة أطول قبل أن تصبغيه من جديد.

5

يختلف كل شعر عن الآخر؛ بالتالي، عليك أن تري كيف يتفاعل شعرك مع الصبغات الأولى. ينمو الشعر لدى الكثير من النساء بسرعة مذهلة ما يتطلب وضع صبغة كل 3 اسابيع تقريباً.

6

إن معرفة طبيعة شعرك هي المفتاح لتعرفي ما يناسبه أكثر وتحديد وتيرة صبغه من دون أن تتلفيه. للحدّ من الضرر، ننصحك بأن تضعي الصبغة في الأماكن الضرورية فقط كالجذور أو اعتماد صبغ خصل صغيرة منه أو تقنية البالياج أو غيرهما من التقنيات الخاصة بتلوين الشعر بشكل خفيف. سيجنبك هذا صبغ الشعر كله ويساعدك بالتالي على تحسين صحة شعرك.

7

إذا اتبعتِ القاعدة العامة بعدم صبغ شعرك إلا كل 4 إلى 6 أسابيع، فستساعدك التدابير التالية في الحفاظ عليه وعلى صحته. استخدمي البلسم مرة في الأسبوع ما يساعد على ترطيب شعرك والحفاظ على نعومته ولمعانه. من الضروري أن تستخدمي شامبو مخصص للشعر المصبوغ لأنه يحتوي على نسبة أقل من المواد التي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More