كيف تزيلون لمعان البنطلون الناتج عن الكوي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ كيّ الملابس ليس بالمهمّة المعقّدة، ولكن يجب أن نأخذ بعض التوصيات بعين الاعتبار لكي نتجنّب إتلاف ملابسنا. على سبيل المثال، إذا لم تقوموا بكيّ الملابس الداكنة بشكلٍ صحيح، يمكن أن يظهر لمعانٌ غير مرغوبٍ فيه فيُقلّل من جمال الملابس. كيف تزيلون لمعان البنطلون الناتج عن الكوي؟

ستحتاجون إلى:

  • إسفنجة
  • خلّ أبيض
  • قطعة قماش
  • مكواة
الخطوات التي عليكم اتّباعها:

أولاً، من المهمّ أن تعرفوا كيف تقومون بكيّ الملابس الداكنة لتتجنّبوا ظهور اللّمعان وبالتالي تتجنّبون تكرار الأخطاء نفسها في المستقبل. لذلك، عليكم أن تقوموا بكيّ الملابس بالمقلوب، وبالتالي الخطوة الأولى هي قلب البنطلون قبل كيّه.

من المناسب أيضاً أن تضعوا قطعة قماشٍ على البنطلون أو منديل من القطن الناعم بين المكواة وقطعة الملابس. إذا رغبتم بذلك، بإمكانكم أيضاً أن تختاروا ترطيب القماش الذي ستقومون باستخدامه لكي تتجنّبوا ظهور اللّمعان غير المرغوب فيه.

بالإضافة إلى ذلك، عليكم أن تأخذوا دائماً توصيات المُصنّع بعين الإعتبار والتي تتعلّق بتعليمات طريقة الكيّ المذكورة على ملصق الملابس.

هذه التوصيات تحدد الحرارة الموصى بها لكيّ كلّ قطعة ملابس، بحسب نوعيّة القماش التي تمّ استخدامها في التصنيع. لتجنّب اللّمعان، من المهمّ أيضاً ألّا تتعدّى حرارة المكواة الدرجات الموصى بها.

ولكن عندما يكون قد فات الأوان لتجنّب هذا اللّمعان، لا يبقى أمامنا سوى إزالته. إذا وجدتم على سروالكم الأسود، الداكن اللّون أو الجينز، لمعاناً، يمكنكم أن تحلّوا هذه المشكلة باستخدام الخلّ الأبيض.

لذلك، عليكم أن تفركوا اللّمعان بإسفنجة مبلّلة بالخلّ الأبيض ثمّ تضعوا قطعة قماشٍ رطبة، من القطن أو الكتّان إذا أمكن، على البنطلون وبعدها تقومون بكيّ تلك المنطقة حيث ظهر اللّمعان.

تكفي هذه الخطوات بشكلٍ عام لإزالة اللّمعان عن البنطلون، ولكن إن بَقي ظاهراً، ربّما حان الوقت لتأخذوا البنطلون إلى المصبغة من أجل استخدام طريقةٍ أخرى لإزالة اللّمعان عنه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More