الغسالة التي تُفتح من الأعلى : ما هي سلبياتها وإيجابياتها ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أي باب نختار للغسالة؟

يعجّ سوق الغسالات بالموديلات المختلفة واختيار تلك المناسبة لكم ليس دوماً بالأمر السهل كما يبدو للوهلة الأولى. إنّ العنصر الأول الذي يحدد اختيارنا هو فتحة الغسالة فهل نختار فتحة من الأعلى أو من الأمام. ولتوجيهكم بشكل صحيح، لا بد من معرفة الفرق بين هذه الموديلات المختلفة.

الغسالة التي تُفتح من الأعلى

لا يزال هذا النوع من الغسالات الذي يُفتح من الأعلى يجذب الشارين. ولعل أكثر ما يغري فيها هو عرضها الذي لا يتجاوز 40 إلى 46 سم إذ من الممكن وضعها في أيّ مكان بسهولة.

ايجابيات هذا النوع من الغسالات:
  • تسمح مقاييسها الصغيرة نسبياً بوضعها في أيّ مكان حتى وإن لم يكن لديكم الكثير من المساحة. فعرضها لا يتجاوز 46 سم في الواقع.
  • وضع الغسيل يتم بسهولة من دون أن نضطر إلى الإنحناء. وهذه الميزة تُسعد بشكل خاص أولئك الذين يعانون من آلام في الظهر.
  • وجود الباب من الأعلى يعني أنها تحتل مساحة أقل بما أنها لا تحتاج إلى مسافة لفتح الباب ووضع الغسيل أو اخراجه.
سلبيات هذا النوع من الغسالات:
  • قدرة أقل بما أن سعتها لا تتجاوز 8كلغ.
  • لا يمكنكم وضع أيّ شيء فوقها، سواء آلة أخرى أو أيّ اكسسوارات.
  • ولا يمكنكم أن تستفيدوا منها كطاولة عمل عند الحاجة، لاسيما وأنه من الأفضل تركها مفتوحة بعد استعمالها لتجنّب ظهور العفن.
  • لا يمكن ادماجها في المطبخ إلا إذا فصّلتم السطح خصيصاً كي يتناسب مع الباب الذي يُفتح ويُغلق من الأعلى.
وضع الغسالة تحت سطح العمل

يتم تركيب سطح العمل الكلاسيكي في المطبخ على ارتفاع 85سم من الأرض، ايّ بارتفاع الغسالة التي تُفتح من الأمام تماماً. إذا أردتم تركيب الغسالة تحت هذا السطح، فلا بد من اختيارها بعناية واختيار موديل لا يتجاوز ارتفاعه 82سم. اعلموا أن الغطاء العلوي في معظم الموديلات قابل للفك ما يسمح بوضع الغسالة بسهولة تحت سطح العمل.

لكن انتبهوا: بما ان المصنّعين يسعون اليوم إلى تقديم قدرات أكبر، فهم يستغلون السنتمترات الثلاث التي يمثلها غطاء الغسالة القابلة للفك. يعلن بعض المصنّعون أنّ القسم العلوي أو الغطاء العلوي قابل للفك لكن لا بد من تأخذوا بعين الإعتبار إطار الزخرفة العلوي الذي يجعل الإرتفاع 85 سم في نهاية الأمر. وبما أنكم لا تستطيعون دفع الغسالة حتى تبلغ الحائط، فسيبرز الإطار.

نصيحتنا: إذا ازلتم الغطاء العلوي للغسالة، فيُفضّل أن تضعوا غطاءً رفيعاً بدلاً منه ما يسمح بعزل داخلها بشكل صحيح.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More