7 نصائح يجب أن يعرفها كل من يرتدي النظارات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في حياتنا اليومية تكون النظارة عرضة لأن تتسخ، وتتشوه، وتنكسر. لكي تحافظوا عليها كما تحافظ هي على عيونكم، اليكم عدة نصائح عملية وطرق سهلة يجب أن يعرفها كل من يرتدي النظارات لتنظيفها وإصلاحها!

1. تعتبر درجات الحرارة المرتفعة مفيدة لضبط النظارات

إذا تباعدت اطارات نظاراتكم قليلًا او تشوّهت مع الوقت، تصبح مزعجة بعض الشيء او تنزلق باستمرار! لكي تقوموا بضبطها قليلًا، لستم بحاجة للذهاب لزيارة طبيب العيون. في الواقع بإمكانكم ضبطها عن طريق نفخ الهواء الساخن على ذراعي النظارة بواسطة مجفف الشعر. وإذا لم يكن لديكم واحد، فإن الماء الساخن سيفي بالغرض!


2. في حال ارتخاء براغي نظارتكم

أحيانًا، قد ترتخي براغي النظارة نتيجة كثرة الاستخدام وقد تخرج من مكانها! في هذه الحالة، بإمكانكم استخدام طلاء أظافر شفاف لتثبيتها في مكانها. وإذا كنتم تقومون بإصلاح ذراعي النظارة المكسورين في المنزل بإستطاعتكم ايضًا استخدام طلاء الاظافر كلاصق لتثبيت كل شيء في مكانه.

3. النظافة في متناول اليد

كما ذكرنا اعلاه، يجب تجنب استخدام المناديل الورقية لتنظيف العدسات المتسخة. ورغم ذلك، هناك امكانية كبيرة ان نفعل ذلك عندما لا نجد شيئًا في متناول اليد. ولتفادي هذا الأمر، بإمكانكم لصق منديل مايكروفايبر على الوجه الآخر لسترتكم او قميصكم. وللقيام بذلك، ما عليكم سوى استخدام شريط لاصق على الوجهين! وهكذا سيكون لديكم دائمًا شيء في متناول اليد وغير مزعج.


4. لاصلاح ذراع النظارة المكسور الى ان يحين وقت زيارة محل النظارات

إذا كانت البراغي غير قابلة للإصلاح، استخدموا… عود أسنان! اولًا، ضعوه في مكان البرغي لوصل الإطار بالذراع واغرسوه جيدًا. ومن ثم اكسروه بهدوء مع الحرص على ألا يخرج الخشب من الإطار عندما ننظر إليه من الامام. بإمكانكم استخدام نظارتكم بشكل طبيعي بعد اصلاحها.

5. إنه أقل صلابة، ولكن سهل جدًا: بإمكانكم أيضًا استخدام خيط تنظيف الأسنان المربوط بإحكام لإتمام عملية الإصلاح!
6. نظفوا نظاراتكم بواسطة معجون الأسنان لإخفاء الخدوش.


7. بعض النصائح للأخذ بها عندما تنزعون نظاراتكم

إذا كنتم تعانون من قصر النظر، بإستطاعتكم الرؤية ابعد بكثير من دون نظارات عن طريق صنع دائرة بواسطة السبابة والإبهام والنظر من خلالها. من المدهش ان ذلك سيجعل رؤيتكم واضحة جدًا! اذ ستركز عينكم على صورة محددة جدًا وسيتركز الضوء المنعكس ايضًا على الشيء نفسه. هذا ما يجنبكم الرؤية الضبابية! في الواقع، يعمل ذلك كآلة تصوير حيث نغمض العين لنحسّن التركيز.
نصيحة اضافية: اثناء الاستحمام يصعب علينا ايجاد منتجات معينة دون نظارات. بإمكانكم وضع الشامبو وجل الاستحمام (غسول الجسم) في اماكن مختلفة لكي تميزوا بينها! إذا تعذر ذلك، استخدموا المنتجات التي تختلف بشكل كبير من حيث الشكل لكي تفرقوا بينها بشكل افضل او ضعوا الرباط المطاطي حول الشامبو مثلاً لتمييزه عند لمسه!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More