5 أسرار لتنظيم خزانة ملابسكم كي تصبح أكثر اتساعاً بكثير

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

علينا أن نكون واقعيين فالترتيب وخصوصا تنظيم خزانة ليس دائمًا عملاً ممتعًا، ولكن دعونا نعترف بأن امتلاك منزل منظم بشكل جيّد له تأثيرٌ مباشر على رفاهيتنا, كما أنّه يوفر علينا الوقت.
من ناحية أخرى، فإن التنظيم في “مساحة” محدودة, يمكن أن يجعل المهمة أكثر صعوبة. سواءً كان الأمر يتعلق بمنزل صغير فيه خزانة ملابس محدودة المساحة، أو خزانة ملابس طفلكم أو ابنكم المراه، إليكم بعض الحيل والنصائح لمساعدتكم على التصالح مع فكرة التخزين وتحسين خزانة ملابسكم الصغيرة.

افرزوا أغراضكم

لا يمكننا تكرار ذلك بما فيه الكفاية، لكن التخلص من الملابس التي لا ترتدونها هو أهم شيء تفعلونه عندما تريدون توفير مساحة في خزانتكم. على الرغم من أنه قد يكون من الصعب عليكم التخلي عن ملابسكم في بعض الأحيان، إلا أنه لا يزال اختيارًا جيدًا، خاصةً إذا وجدتم أنكم لم ترتدوها منذ بعض الوقت. من ناحية أخرى، يمكنكم الإستفادة من بيعها عبر الإنترنت أو التبرع بها بكل بساطة.

خزّنوا ملابسكم الموسمية بشكل منفصل

لتوفير مساحة في خزانة ملابسكم، من الأفضل إخراج الملابس التي لا علاقة لها بالموسم الحالي, والاحتفاظ بملابس الموسم فقط. هذا يعني أنه في الصيف يجب أن تحتوي خزانة ملابسكم على ثياب الصيف فقط والعكس صحيح في الشتاء.
بالتأكيد لديكم حقيبة في مكان ما بالكاد تستخدمونها، خزنوا هذه الثياب فيها، أو احتفظوا بها مرتّبةً في كيس ملابس مناسب. سيكون من الأفضل أن تختاروا أكياس التفريغ الهوائي لتخزين الملابس. لا بأس في أن تضعوا بعض الكرات المطرية للأقمشة أو كيس صغير من الخزامى (اللافاندر) للرائحة.

يجب أن تتوفر طرق تخزين مختلفة في غرفة ملابسكم

بصرف النظر عن صغر حجمها، يجب أن تحتوي خزانة الملابس، مهما كان عدد الرفوف، على عمود واحد على الأقل، وصناديق صغيرة وكبيرة… سر خزانة الملابس المثالية هو تنوّع مساحة التخزين.

تحسين الشماعات

من الممكن تعليق قميصين على نفس الشماعة، لا داعي للذعر ! لن تدفعوا ثمن أدوات باهظة الثمن. ما عليكم سوى استخدام فتحة تنكة المشروبات الغازية، التي ستعمل ببساطة كخطاف إضافي تضيفونه الى الشماعة.
من ناحية أخرى، لتخزين المناديل، أوشحة العنق والفولارات بشكل صحيح، فكروا في شراء علاقات أو شماعات متعددة الوظائف. كونوا مطمئنًين، ستجدون منها ما يتناسب مع ميزانيتكم.

في حالة عدم توفّر الأدراج، استخدموا الصناديق

إذا لم يكن لديكم أدراج في خزانة الملابس الصغيرة، فاعلموا أنه يمكنكم استبدالها بصناديق. يكفي فقط أن تختاروها بحجم الرف لتتمكنوا من وضعها عليه. يمكنكم تخزين الملابس بداخلها وحتى الأحذية.

الآن بعد أن كشفنا لكم أسرار تنظيم خزانة الملابس بشكل جيد, كل ما عليكم فعله هو البدء بالعمل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More