استعملوا ماء الأوكسجين لتعقيم وتنظيف المطبخ وتبييض الملابس وإزالة الروائح (11وصفة ستعجبكم وتفيدكم)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

فوائد ماء الأوكسجين

هل تحتفظين في خزانة الإسعافات الأولية بزجاجة من ماء الأوكسجين؟ عليك أن تعرفي أن ماء الأوكسجين يمكن أن ينفع في استخدامات كثيرة أخرى غير تطهير الجروح والخدوش. سوف يذهلك حقاً!

1. بديل لمبيّض الملابس

يعمل مثل المبيّض، مما يجعله بديلاً مثالياً للحفاظ على الملابس البيضاء. ماء الأوكسجين يحافظ على نوعية الملابس ولا يترك رائحة مبيّض سيئة. حذار من سكبه على الملابس الملوّنة لأنه يمكن أن يزيل اللون نهائياً.

2. مزيل لبقع الدم

إنه الحلّ الأمثل لإزالة بقع الدم عن الملابس والسجاد والأثاث. لكن انتبهي لأنه قد يزيل الألوان. اختبريه أولاً على جزء غير ظاهر من القماش. اسكبي الماء الأوكسجيني مباشرة على البقعة وافركيها ثم اشطفيها بالماء فوراً.

3. يبعد الجراثيم والبقع عن مطبخك

يمكن استخدام ماء الأكسجين لكثير من المهمات في مطبخك:

  •  نظافة لا تضاهى للبلاط
  •  نظافة وتعقيم مثالي لطاولة المطبخ
  •  تطهير داخل البراد والثلاجة
  •  تنظيف النوافذ الزجاجية من دون ترك أثر

أضيفي ربع كوب ماء الاوكسجين عيار 3 % إلى زجاجة سبراي. رشّي الماء كالعادة وامسحيه بفوطة نظيفة. لمسح الأرض وتطهيرها أضيفي نصف كوب من الأوكسجين إلى دلو الماء وامسحي الأرض بهذا المزيج.

4. لمحاربة العفن في حمامك أو في الأماكن الرطبة الأخرى

إنه فعّال جداً ضد العفن. استخدمي وصفة الزجاجة السبراي نفسها لرش الأماكن التي طالها العفن في المنزل.

5. لإزالة روائح الحمام الكريهة

غالباً ما تنتج الروائح عن تكاثر البكتيريا. رشوا الماء الأوكسجيني على الأسطح في الحمام بعد ذلك دعوه بضع دقائق لقتل الجراثيم والقضاء عليها والحصول على رائحة حمام نظيفة.

6. لإزالة المبيدات الزراعية السامة عن الفواكه والخضار

لإزالة البكتيريا والمبيدات عن الفاكهة أو الخضار، أضيفي ¼ كوب من ماء الأوكسجين إلى ماء تنظيف الفواكه والخضار. واتركيها منقوعة لمدة 20 إلى 30 دقيقة. ثم اشطفي جيداً بالمياه الباردة وجفّفيها.

7 . إزالة شمع الأذن المتراكم

استخدموا قطّارة لوضع قطرتين في الأذن لتليين الشمع. ثم استخدموا محقنة لغسل الأذن بالماء الدافئ لطرد الشمع الذي ذاب. جفّفوا الأذن جيداً.

8. مبيض أسنان منزلي

ماء الأوكسجين يقتل جراثيم الفم ويساعد على تبييض الأسنان. لذلك يمكنك استخدام الأوكسجين عيار 3 % لغسل الفم. اغسل فمك بعدئذٍ بماء الشرب.

9 . يقضي على فطريات أصابع القدم وأظافرها

انقع القدمين أو الأصابع في كمية متساوية من الماء والأكسجين عيار 3 % كل يوم، وودّع الفطريات سريعاً.

10 . فتح الجيوب الأنفية المسدودة

امزجيه مع كمية متساوية من الماء المقطر. أرجع رأسك إلى الخلف واقطر قطرة من الخليط في الأنف لفتح الجيوب الأنفية المسدودة. انتظر لحظة ثم تمخّط.

11 . تفتيح الشعر

إذا أردت تفتيح شعرك تدريجياً من دون استخدام المواد الكيميائية القاسية. رشّي على الشعر الرطب مزيجاً متساوياً من الأوكسجين والماء ومشّطي شعرك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More