طريقة مبتكرة وسهلة لتلوين الزجاجات الفارغة وتحويلها إلى تحفة فنية (2)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكنك أن تستخدمي نوع التلوين لتلوين الزجاجات الفارغة بحسب الغرفة التي ترغبين في وضع الزينة فيها.

بالتالي، من المهم أن تعرفي التالي:
  • طلاء اللاتكس (المطاطي) هو الأكثر قدرة على التكيّف. وإذا تم استخدامه لطلاء أغراض توضع خارج المنزل، فيمكنه أن يقاوم تغيّر درجات الحرارة من دون أن يتشقق ويفسد مظهره.
  • يجب استخدام الطلاء الزيتي فقط على الزجاجات التي تضعينها داخل المنزل لأنه لا يستطيع مقاومة تغيّر درجات الحرارة. في الواقع، إنّ الطلاء المطاطي يتمدد مع الحرارة.

قبل أن تكتشفي طرق تلوين القناني الزجاجية المختلفة، لا تنسي أن تنظفيها جيداً كي تتخلصي من كافة البقايا والمواد الدهنية الملتصقة بها. بالتالي، ننصحك بأن تغسلي داخل الزجاجة وخارجها وأن تفركيها بالصابون كي تكون جاهزة.
عند تلوين الزجاجة، ضعي قفازات مطاطية لئلا تتلطّخ يداك أو ارتدي ملابس قديمة يمكن لك أن تلطخيها. بعد أن تجهزي أنت، يجب أن تنتظري حتى تصبح الزجاجة التي غسلتها جافة تماماً كي يلتصق الطلاء.

والآن، سنقترح عليك طريقة فريدة جداً لتلوين القناني الزجاجية. إنها حيلة سهلة التطبيق وذات نتيجة ملفتة للغاية. تقوم الحيلة على الدمج بين الطلاء والشريط اللاصق للحصول على تصميم فريد. ستبدو الزجاجة وكأنها خرجت للتو من متجر لأدوات الزينة والديكور.
ابدئي أولاً بوضع شرائط لاصقة على الزجاجة مع ترك مساحة بين شريط وآخر. يمكنك التلاعب بالمسافة كما يظهر بالصور كي تحصلي على تصميم غير منتظم أو يمكنك الحفاظ على المسافة نفسها بين شريط وآخر للحصول على تصميم أكثر تناسقاً. بعد أن تغطي الزجاجة بالشرائط اللاصقة، لم يبقَ عليك سوى أن تلوّني الزجاجة من الخارج بفرشاة صغيرة وباللون الذي تختارينه.
بعد الانتهاء من تلوين الزجاجة، اتركيها تجفّ تماماً (انتظري حوالى الساعة). بعدئذ، انزعي الشرائط اللاصقة بنعومة كي تتجنبي تقشّر الطلاء. وها هي النتيجة فريدة جداً كما تلاحظين.

يمكنك أيضاً أن تزيّني الزجاجة بشكل جميل عبر استخدام السبراي (البخاخ). ولتحصلي على نتيجة أكثر تجانساً، تجنبي تكوّن قطرات الطلاء المزعجة جداً التي من شأنها أن تُفسد عملك وستحصلين على مظهر أكثر نعومة.


ستحتاجين لتطبيق هذه التقنية إلى عبوة سبراي، تقومين بخضّها جيداً وتبقينها على مسافة آمنة عند استخدامها لئلا يرتدّ الرذاذ على عينيك. ويُنصح بتغطية الفم والأنف بكمامة وبتغطية المكان الذي ستقومين بعملية الطلاء فيه بأوراق الصحف أو بالبلاستيك لحمايته.

أخيراً، إذا أردت أن تنفّذي تصاميم صغيرة حيث ترغبين في إضافة أشكال أو رسوم معيّنة، فيمكنك أن تستخدمي طلاء الأظافر. يمكنك بواسطة ريشة طلاء الأظافر أن تحصلي على تصميم دقيق بقدر ما ترغبين وأن تنجحي في وضع لمساتك الأخيرة المثالية في بضع دقائق. هذه هي إحدى الطرق الأكثر بساطة وسهولة لإضفاء الحياة على أغراض الزينة الشخصيّة للغاية.

تابعوا الجزء الأول: كيف نلوّن القناني الزجاجية ونحولها إلى أغراض رائعة للزينة (1)

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More