كيف نلوّن القناني الزجاجية ونحولها إلى أغراض رائعة للزينة (1)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تريدين أن يكون ديكور منزلك فريداً وصديقاً للبيئة؟ أصبحت عملية إعادة تدوير الأشياء التي نستخدمها بشكل يوميّ أمراً شائعاً ومألوفاً، فضلاً عن أنها وسيلة للمحافظة على البيئة عبر الحد من انتاج النفايات. بالتالي، من الممكن أن نعيد استخدام الأشياء المستعملة كي نزيّن داخل المنزل بطريقة شخصيّة وفريدة. وبدلاً من أن تعمدي إلى شراء مزهرية للورود، لماذا لا تصنعين واحدة بنفسك عبر استخدام زجاجة فارغة؟ في هذا المقال، سنجعلك تكتشفين كيف تلونين القناني الزجاجية لكي تحوليها إلى أغراض رائعة للزينة تضعينها في غرف منزلك.
هيا بنا!

الخطوات التي يجب اتباعها:

يمكنك أن تستخدمي نوع التلوين بحسب الغرفة التي ترغبين في وضع الزينة فيها. بالتالي، من المهم أن تعرفي التالي:

  • طلاء اللاتكس (المطاطي) هو الأكثر قدرة على التكيّف. وإذا تم استخدامه لطلاء أغراض توضع خارج المنزل، فيمكنه أن يقاوم تغيّر درجات الحرارة من دون أن يتشقق ويفسد مظهره.
  • يجب استخدام الطلاء الزيتي فقط على الزجاجات التي تضعينها داخل المنزل لأنه لا يستطيع مقاومة تغيّر درجات الحرارة. في الواقع، إنّ الطلاء المطاطي يتمدد مع الحرارة.

قبل أن تكتشفي طرق تلوين القناني الزجاجية المختلفة، لا تنسي أن تنظفيها جيداً كي تتخلصي من كافة البقايا والمواد الدهنية الملتصقة بها. بالتالي، ننصحك بأن تغسلي داخل الزجاجة وخارجها وأن تفركيها بالصابون كي تكون جاهزة.
عند تلوين الزجاجة، ضعي قفازات مطاطية لئلا تتلطّخ يداك أو ارتدي ملابس قديمة يمكن لك أن تلطخيها. بعد أن تجهزي أنت، يجب أن تنتظري حتى تصبح الزجاجة التي غسلتها جافة تماماً كي يلتصق الطلاء.

سنبدأ بعرض التقنية الأولى لتلوين القنينة الزجاجية

اسكبي الطلاء داخلها بحيث تكون النتيجة متجانسة إلى أقصى حد. ويمكنك أن تزيني القنينة على مستويين مختلفين إذا ما رغبت في ذلك (يمكنك ان تصنعي خلفية من لون ثم أن تكتبي شيئاً أو ان ترسمي رمزاً ما على القنينة من الخارج لتصميم أكثر عمقاً). ولهذه الغاية، ستحتاجين إلى حقنة تملئينها بلون الطلاء الذي تختارينه وتجعلين اللون يسيل داخل الزجاجة. ولكي يمتد الطلاء بشكل جيد على السطح الداخلي للزجاجة كله، اعمدي إلى تحريكها بشكل دائري بحيث يُغطى الداخل بالكامل. بعد أن تصبح الزجاجة جاهزة، ضعيها في الفرن على حرارة 150 درجة وانتظري 40 دقيقة.

يمكنك أيضاً أن تزيّني الزجاجة عبر تلوينها من الخارج، إن كنت تفضّلين ذلك. ولهذا، اختاري لوناً (ننصحك أن تختاري لوناً زاهياً لتغطية الزجاج بشكل أفضل وللحصول على نتيجة تتناسب مع تطلعاتك) ولوّني الزجاجة من الخارج بواسطة فرشاة.
ولكي لا يتشقق اللون، ننصحك بوضع الزجاجة في الفرن على حرارة 150 درجة حوالى 40 دقيقة.
يمكنك أيضاً ووفقاً لرغبتك أن تضيفي لمسة خاصة من ابتكارك عبر إضافة طبقة من الورنيش اللامع بعد أن يجفّ الطلاء. فبهذه الطريقة، تضفين لمعاناً أكثر على الزجاجة التي ستبدو وكأنك اشتريتها للتو.

تابعوا الجزء الثاني : طريقة مبتكرة وسهلة لتلوين الزجاجات الفارغة وتحويلها إلى تحفة فنية (2)

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More