كيف تعرفون ما إذا كان الحذاء الرياضي Nike نايك أصلي وليس مقلداً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تدرّ أحذية نايك Nike الأصلية أرباحاً بملايين اليورو في كل عام على مصنعيها وموزعيها ويأمل أولئك الذين يقلّدون هذه الماركة أن يستفيدوا من هذا الوضع عبر بيع أحذية مقلّدة للماركة الأصلية. يمكنكم أن تميّزوا الأحذية الأصلية من المقلّدة إذا ما نظرتم إليها جيداً.

وأحذية Nike معروفة في العالم كله بفضل شعارها الذي يمثّل هالة. وماركة Nike (وتُلفظ نايك وهو اسم مستوحى من اسم إلهة النصر عند الاغريق) هي ماركة ملابس وأحذية وأدوات رياضية متنوعة أسسها كل من فيل نايت وبيل باورمان في العام 1968. تشتهر الماركة أيضاً بشعارها “افعلها وحسب Just Do It”. ينتعل هذه الأحذية كبار الرياضيين وأبرزهم في العديد من الرياضات المختلفة.

الخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة إذا كان حذاؤكم الرياضي نايك أصلي
  1. ألقوا نظرة عامة على الحذاء من دون أن تتأملوه بدقة. تُصنّع هذه الأحذية مع احترام أعلى معايير الجودة. إذا رأيتم أنّ الخياطة أو الخيوط تتفلت وتتنسل ولو بشكل بسيط، فمن المحتمل جداً أن يكون الحذاء مقلّداً.

2. قوّموا مادة الحذاء. احملوا الحذاء وحاولوا أن تتحسسوا الجلد ثم جربوه. لا تستخدم هذه الماركة سوى الجلد ومواد أخرى عالية الجودة لصناعة أحذيتها. إن كان الحذاء ناعماً وليّناً عند انتعاله، فمن المرجّح أن يكون أصلياً. إن كان الحذاء قاسياً وجامداً، فمن المرجّح أنه تقليد.

3. أنظروا ما إذا كان نعل الحذاء من الفيلون (بوليمير صناعي). إن كان كذلك، فينيغي أن يكون ناعماً وأن يعود الحذاء إلى شكله الأصلي بعد طيّه. إذا لاحظتم أنّ النعل ليس ناعماً ولم يعد سريعاً إلى شكله الأصلي، فهذا يعني أنكم أمام حذاء مقلّد.

4. تأملوا الملصق في الحذاء. يمكن أن تظهر أخطاء املائية إن كان الحذاء مقلّداً. ولا تعتمدوا على مكان تصنيع الحذاء لأن هذه الماركة تُصنّع في كافة أنحاء العالم.

حيلة إضافية
لتجعلوا أحذيتكم الرياضية تعود بيضاء كما في اليوم الأول !

هل فقد حذاء الرياضة الأبيض لمعانه ؟

بالفعل تتوسخ الأحذية البيضاء بسرعة كبيرة !
وحتى لو وضعناها في الغسالة، سيظل لونها يميل إلى الرمادي. من المستحيل أن تستعيد لونها الأصلي.
لحسن الحظ أن هناك حيلة لا تخيب لتستعيد الأحذية البيضاء نظافتها.

الحيلة هي بفركها بمعجون الأسنان:

كيف نقوم بهذا ؟

  • خذوا أنبوب معجون الأسنان.
  • رطبوا حذاءكم بإسفنجة.
  • ضعوا معجون أسنان أبيض على فرشاة أسنان قديمة.
  • افركوا بقوة باطن الحذاء والأجزاء البيضاء منه.
  • امسحوا بفوطة.
النتيجة

وهكذا! أصبح حذاؤكم أبيض كما في اليوم الأول
سهل، أليس كذلك ؟ استعاد حذاؤكم لونه الأساسي بدون مجهود.
لا حاجة حتى لشراء حذاء جديد. هذه الحيلة تنجح أيضاً مع الأحذية البلاستيكية والقماشية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More