البقع على الثياب : كيف تُزيلون 8 أنواع من البقع عن الثياب سريعاً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يُعتبر اكتشاف بُقعةٍ على ملابسنا المفضّلة أمراً يتكرّر باستمرار، وبما أنّنا لا نرغب أبداً بِرَمي هذا التي- شيرت أو هذا البنطلون الذي يليق بنا تماماً، فمن المهمّ إذاً أن نعرف كيف نجد حلّاً لهذه الدراما العائليّة، أضيفوا إلى ذلك أنّ كلّ نوعٍ من أنواع البُقع يحتاج إلى معالجةٍ خاصّة. لا حاجة للهروَلة نحو المحلات المتخصصة بالتنظيف، سنقدّم لكم بعض الحِيل لإزالة أنواع من البقع الأكثر شيوعاً عن ملابسكم.

8 طرق لإزالة 8 أنواع من البقع:
1

يمكن أن نُلطّخ أنفسنا بسهولة ببُقعٍ من الزيت والدهون عندما نتناول الطعام أو عندما نطبُخ. إذا كانت البقعة جديدة، ضعوا عليها بعضاً من بودرة التلك، دعوها تجفّ ونظّفوها بفرشاة وبعض المياه ومسحوق تنظيف. إذا جفّت البقعة، قوموا بِنقع قطعة الملابس طوال اللّيل في مزيجٍ من الخلّ والماء، ثمّ اغسلوا البقعة بالصابون.

2

تُعتبر القهوة من ألدّ الأعداء لملابسنا، ولكن إذا قمتم بخلط الكحول (ااسبيرتو) مع الخلّ الأبيض والماء ستحصلون على سائلٍ يمكنكم استخدامه على المنطقة الملطّخة وهذا سيساعدكم على إزالة آثار البقعة. صفار البيض أيضاً فعّالٌ على الملابس البيضاء وأقمشةٍ معيّنة كالصوف. ضعوه على البقعة ثمّ قوموا بغسله بشكلٍ طبيعيّ.

3

الشوكولاتة لذيدةٌ جدّاً ولكنّها عدوّةٌ لكلّ من يقوم بغسل ملابس الأطفال. عندما نُصادف بقعة من الشوكولاتة، فسوف يَفي الماء وبيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) بالغرض للقيام بمهمّة إزالة البقعة. أمّا إذا كانت جافّة فمن الملائم أن تقوموا بِنقع الملابس في الماء الساخن الممزوج بالصابون لعدّة ساعات.

4

إذا بقيَت آثار أحمر الشفاه على ملابسكم، أفركوا البقعة بطبشورٍ أبيض أو فازلين أو معجون أسنان أبيض عادي وستختفي المشكلة. إذا تعلّق الأمر بنوعٍ آخر من الماكياج مثل كريم الأساس، يمكنكم استخدام سائل الغسيل على البقعة أو شامبو أو قوموا بنَقع قطعة الملابس في الماء والحامض.

5

إنّ العدوّ الأوّل للمعاطف هو العفن، ويمكن أن تكون المشكلة كبيرة عندما يتعلّق الأمر بقطعة ملابسٍ لم نقُم بارتدائها سوى لمرّات معدودة فقط. أوّلاً، عليكم تهوئة قطعة الملابس طوال النهار ثمّ قوموا بغمرها في مزيجٍ من الماء، بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) وعصير الليمون الحامض، أو في الحليب المغليّ.

6

عادةً ما نستخدم ملابس قديمة عندما نصبغُ شعرنا، ولكن حتّى لو وجدنا بقعة صبغةٍ في مكانٍ غير مرغوبٍ فيه، هناك العديد من الحلول. إذا كان أساس هذه الصبغة هو الماء وكانت البقعة جديدة، إستخدموا شامبو الصبغة على البقعة. إذا كانت البقعة قد جفّت، استخدموا البخّاخ المنظّف الذي تستعملونه للحمّامات.

7

تُشكّل الصلصات كابوساً حقيقيّاً عندما تقعُ على الملابس. لإزالتها، إمزجوا الماء البارد مع سائل غسيل الأطباق (سائل الجلي) وقوموا بِنقع قطعة الملابس لبضع ساعات، ثمّ اغسلوها بشكلٍ طبيعيّ.

8

طلاء الأظافر أيضاً يُتلِف ملابسنا، وعليكم تجنّب استخدام مُزيل طلاء الأظافر على الثياب لأنّه سيزيد من انتشار البقعة. قوموا باستخدام مستحضر خاص بإعادة تسييل الدهان الذي جفّ أو بعضاً من زيت الزيتون ولكن فقط على البقعة. إذا اخترتم استخدام مستحضر تسييل الدهان، جرّبوه أوّلاً على منطقة غير مرئيّة من قطعة الملابس.

نصائح:
إذا حاولتم أن تُزيلوا بقعةً ما، ولكن انتهى بكم الأمر في جعلها أسوأ بدلاً من تحسين حالتها، خذوا الملابس إلى المحلات المختصة.
تجنّبوا أن تقوموا بمجهودٍ كبير فيما يتعلّق بقطعة ملابسٍ قديمة جدّاً أو ملطّخة بشكلٍ كبير. فربّما آن الأون لكي تتخلّصوا منها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More