عصير الرمان : الطريقة الصحيحة لتحضيره بسهولة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يتضمن الرمان الكثير من الفوائد الصحية. أثبتت العديد من الدراسات أنه مصدر طبيعي ممتاز لمضادات الأكسدة. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ومنها السرطان. لذلك فإن جعل هذه الفاكهة من ضمن نظامكم الغذائي اليومي يعد فكرة جيدة جداً. وفي حال كنتم تودون، إضافةً إلى تناوله بشكله الطبيعي، التعرف على طريقة تحضير عصير الرمان، فلا تفوتوا وصفتنا من موقع حلول ذكية.

درحة صعوبة التحضير: سهل جداً

المكونات:

  • ثمرتي رمان.
  • سكر
  • مكعبات ثلج (مكوّن إختياري)
الخطوات التي يجب اتباعها:
1- فوائد عصير الرمان
  • تساعد خصائصه المضادة للأكسدة في الوقاية من الأمراض عبر إبطاء تحرك الجذور الحرة في الجسم وخفض معدلات الكوليستيرول الضار.
  • هو مفيد للدورة الدموية، يقلل من خطورة التعرض لنوبات قلبية، يحسن الدورة الدموية ويحمي الشرايين من تراكم الدهون.
  • كما أنه مدر للبول ومطهر، إذ يساعد على إزالة السموم والسوائل من الجسم.
  • وهو من المواد الغذائية الجيدة في أنظمة التخلص من الوزن الزائد.

2- لا يتم تقشير الرمان كبقية أنواع الفاكهة، فالحبوب المتواجدة داخله هي التي تشكل الجزء الذي يتم استهلاكه الصالح للأكل. الخطوة الأولى لتحضير عصير الرمان هي استخلاص الحبوب بالطريقة الصحيحة. للقيام بذلك، ابدأوا بتقطيع الرمان إلى قسمين بواسطة سكين حاد.

freepik.com

3- ثم أحضروا وعاء وملعقة خشبية أو أي أداة أخرى من أدوات المطبخ التي من الممكن استخدامها في طرق الجزء الخارجي الذي يغلق ثمار الرمان لاستخراج البذور. للقيام بذلك، أمسكوا ثمرة الرمان بإحدى يديكم عبر وضعها فوق الوعاء، وباليد الأخرى أمسكوا بالملعقة الخشبية. اضربوا الثمرة بقوة حتى وقوع كل حبات الرمان.

4- إذا بقيت بعض حبات الرمان عالقة، قوموا باستخراجها بواسطة الملعقة ووضعها في الوعاء مع بقية بذور الرمان. والآن كل ما عليكم فعله هو سكب بذور الرمان في الخلاط mixer، وتشغيله لمدة 5 دقائق حتى تحصلوا على عصير الرمان. إذا كنتم تفضلون أن يكون السائل أكثر نعومةً ونقاءً، قوموا بتصفيته بواسطة المصفاة. وها قد أصبح عصير الرمان جاهزاً!


5- بمجرد أن يصبح عصير الرمان الخاص بكم جاهزاً، بإمكانكم إضافة القليل من السكر إذا كنتم تودون إضفاء مذاقٍ حلوٍ عليه. كما بإمكانكم تقديمه مع مكعبات ثلج أو شريحة ليمون حامض، الأمر يعتمد على ذوقكم. قوموا بتناوله وتقديمه بالطريقة التي تفضلونها!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More