كيف ننظف سقف السيارة بدون أن يتضرر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قليلة هي أجزاء السيارة التي تحتاج إلى عناية خاصة عند تنظيفها بقدر السقف. فهو على عكس الهيكل الخارجي الذي يمكن تنظيفه في محطة تنظيف السيارات. ونحن نعلم أنه ينبغي تنظيف سقف السيارة غالباً حتى وإن كانت العملية معقّدة. لنحاول في هذا المقال أن نجعل المهمة سهلة!


الخطوات التي يجب اتباعها:
1

لا نستخدم الماء لتنظيف السيارة من الداخل، بل مجرد فوطة من المايكروفايبر التي لا تخلّف وبراً. استعملوا الفوطة كي تمسحوا سقف السيارة بنعومة. اعلموا أنّ السقف سريع العطب فلا يمكن تسديد أيّ ضربة إليه أو الضغط عليه بشكل مبالغ فيه. حركوا الفوطة بالاتجاه نفسه على الدوام واحرصوا على ألا تخلّفوا أيّ بقايا يمكن ازالتها بسهولة. السقف هو مكان تتراكم عليه الأوساخ بكثرة، لكن فوطة المايكروفايبر تسمح باجراء عملية تنظيف فعّالة.

2

بعد إزالة الأوساخ، يجب تنظيف السقف. من الضروري أن تستعملوا مستحضراً للتنظيف مخصصاً للمادة المستخدمة في صناعة السقف وإلا فستلحقون به الضرر. راجعوا المصنّع واسألوه عن المستحضر الذي ينبغي أن تستخدموه قبل أن تبدأوا عملية التنظيف.

3

رشوا المستحضر على سقف السيارة واتركوه بعض الشيء. تأكدوا من أن المستحضر وصل إلى السقف كله.

4

استخدموا فوطة ثانية من المايكروفايبر لتمسحوا السقف مرة أخرى لكن عليكم أن تفركوا هذه المرة وأن تزيلوا المستحضر، واحرصوا على ألا تستعملوا الفوطة التي نظّفتم بها السقف من قبل. بعد أن تستخدموا الفوطة، سترون كمّ الأوساخ التي تزيلونها والتي كانت لتبقى متراكمة على السقف لو لم تعمدوا إلى تنظيفه. يجب أن يبدو السقف وكأنه جديد عندما تنتهون.

5

إذا لاحظتم أنّ بعض البقع لم تختف، فيمكنكم أن تستعملوا مستحضرات تنظيف أخرى للسيارة أو أن تستعينوا ببعض الحيل المنزلية كمزيج الماء والصابون أو الماء مع سائل تنظيف مزيل للدهون. استخدموا هذه الخلطات باعتدال واتركوا السقف يجف بعد الانتهاء. إذا لاحظتم أنّ السقف لم يصبح نظيفاً تماماً، فأعيدوا استخدام المستحضر الذي استعملتموه في الخطوة 3. إنّ تمرير الفوطة مجدداً يجب أن يُعطي نتائج مرضية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More