هل سبق لكم أن نظفتم خزان السيفون في حمامكم ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ننسى كلنا أن ننظف هذا الجزء من الحمام…
حان وقت التغيير!

لا يُعدّ تنظيف الحمام المهمة المفضّلة لدى الجميع، إلا أنها تبقى مهمة سريعة ولا تتطلب الكثير من الوقت. علينا أن نمسح مقبض السيفون وغطاءه، أن نفرك المرحاض وانتهى الأمر! أم أننا نسينا شيئاً ؟ يبدو أنّ الكثيرين منا ينسون تفصيلاً مهماً… “خزان السيفون”
سنشرح لكم في هذه المقالة من حلول ذكية المسألة خطوة بخطوة.

تنظيف خزان المياه

متى فتحتم خزان السيفون في الحمام لآخر مرة؟ إنّ الكثير من الأوساخ الموجودة في المرحاض ناتجة في الواقع عن تراكم الأوساخ داخل هذا الخزان. ويساعد تنظيف هذا الجزء من الحمام غالباً في الحفاظ على مرحاض أكثر نظافة ولفترة أطول أيضاً. في هذا المقال سوف نكتشف كيفية التخلّص من تراكم الأوساخ في خزان ماء المرحاض.

إليكم الطريقة

شدّوا مقبض السيفون قليلاً فمن شأن هذا أن يجعل مستوى الماء في الخزان يتراجع. بعدئذ، افتحوا الخزان واستخدموا فرشاة قاسية مع القليل من بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا) لتنظيف التراكمات الداكنة اللون فيه. عند الإنتهاء، أضيفوا قرصاً من الكلور إلى مياه الخزان فيحول ذلك دون تسلل البكتيريا إلى الخزان لوقت أطول بكثير!

طريقة أخرى لتنظيف خزان ماء المرحاض
اسكبوا الخل في خزان ماء المرحاض ثم اجذبوا السيفون !

لتنظيف خزان ماء المرحاض والمرحاض في نفس الوقت، أنتم بحاجة إلى كوب من الخل وملعقة كبيرة من البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا).
سخنوا الخل على نارٍ هادئة. عندما يسخن الخل، أضيفوا ملعقة كبيرة من البيكنغ صودا وحركوه. اسكبوا المزيج في خزان المرحاض واتركوه عدة ساعات أو حتى طوال الليل إذا استطعتم.
عندما تجذبون السيفون، سيصبح الخزان نظيفاً والمرحاض سيمتلئ بهذا الماء الممزوج بالخل.
اتركوه عدة ساعات قبل أن تجذبوا السيفون من جديد.
يذيب الخل الكلس، يزيل الصدأ ويقتل بكتيريا E.coli ، لذلك كرروا هذه العملية كلما استطعتم !
هل سبق لكم أن نظّفتم خزان السيفون في حمامكم؟

إذا وجدتم هذه الحيلة التي قدمناها لكم من حلول ذكية مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع من تعرفون !

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More