4 حيل لتتجنبوا تراكم البخار على زجاج السيارة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ينجم تراكم البخار على الناحية الداخلية من زجاج السيارة الأمامي عن تكثّف بخار الماء عند احتكاكه بسطح بارد في مكان رطب. كيف نتخلّص منه سريعاً؟

حلّ الشتاء وأصبحت الأمسيات أكثر برودة من ذي قبل، وبدأ البخار يظهر منذ ساعات الصباح الأولى عندما نريد أن نستخدم السيارة. كيف نتخلّص بسرعة من البخار الذي تشكّل على الزجاج الأمامي؟ ولعل الأهم هو كيف نتجنّب تكثّفه على الزجاج من الداخل؟ إليكم الحيل الناجحة للتخلص من تراكم البخار.
ما من شيء مزعج أكثر من أن تتأخروا عن العمل أو المدرسة لأنكم لا تستطيعون أن تستقلّوا السيارة التي لم تتمكنوا بعد من إزالة الجليد أو البخار عن زجاجها.
إنّ امتصاص الرطوبة الناجمة عن تكثّف البخار أمر جيد لكن هذا يعني أنّ الرطوبة موجودة أصلاً في السيارة. وبالتالي، علينا أن نعالج السبب قبل النتيجة. لذا، إليكم أفضل الطرق لمنع الرطوبة من الدخول إلى السيارة وبالتالي تجنّب ظهور البخار على الزجاج قدر الإمكان. اتبعوا الدليل!

1. تهوئة و/أو تكييف

ابدأوا أولاً بتشغيل المروحة مع توجيهها نحو الزجاج الأمامي. إنّ توجيه الهواء البارد ومن ثم الساخن نحو الزجاج الأمامي يسمح بإزالة البخار. في حال وجود جهاز تكييف في السيارة، فإنّ الهواء البارد قادر على إزالة البخار بسرعة أكثر وفاعليّة أكبر.

2. عدم إدخال الهواء الآتي من الخارج

هذا ما ينبغي ألا تفعلوه! يجب أن يكون الهواء محمّلاً بالرطوبة كي يتمكّن من إزالة البخار عن الزجاج الأمامي. ووحده الهواء الذي يدخل من الخارج يمكن أن يفعل ذلك لأن الهواء في الداخل مشبع أساساً. لهذا السبب، ننصح بعدم إعادة تدوير الهواء الداخلي. (الزر الذي يسمح بالقيام بذلك، يحمل صورة سيارة مع سهم يدور في حلقة مفرغة).


3. تحققوا من الشريط المطاطي المانع للتسرّب المحيط بالزجاج

نحن ننسى هذا دوماً، لكن الشريط المطاطي المانع للتسرّب الذي يحيط بالزجاج يمنع دخول الرطوبة إلى السيارة. بالتالي، سواء أكان يحيط بالزجاج الأمامي أو الخلفي أو النوافذ الجانبية، من الضروري أن تتحققوا مما إذا كان في حال جيدة. ففي أغلب الأحيان، يتسرّب الهواء من مكان تالف أو غير ملصق بشكل محكم.

4. لتتجنبوا تشكّل بخار الماء على زجاج سيارتكم، نظفوه بانتظام بواسطة الخل الأبيض وورق الصحف. سيزيل هذا الأمر القذارة وخصوصاً الطبقة الدهنية التي تسرّع تشكّل بخار الماء.
بواسطة هذه الحيلة سيتشكّل بخار الماء بشكل أخف بكثير. وحتى عندما يعود ليتكوّن على الزجاج ستكون إزالته أسهل بكثير.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More