كيف تزيلين الروائح المزعجة العالقة بشعرك (وخصوصاً روائح الطعام)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

على الرغم من أنك تعتنين بشعرك، إلا أنك لا تتحكمين في جميع العناصر الخارجية التي يمكن أن تتسبب لشعرك برائحة غير لطيفة. إذا كنت تريدين معرفة كيفية إزالة الروائح المزعجة العالقة بشعرك بشكل دائم أو لفترة معينة، كوجود مناسبة معينة، فاستمري في قراءة هذا المقال الذي يوضح لك بعض الوسائل الأكثر فائدة وفعالية للاستمتاع بشعر ذو رائحة طيبة طوال الوقت.

الخطوات التي عليك اتباعها:

إن أفضل طريقة للتخلص من رائحة الشعر المزعجة، وخاصة رائحة الطعام، هي غسل شعرك في أسرع وقت ممكن. مما سيمنع الرائحة الكريهة من التغلغل في شعرك أكثر. وللقضاء على الرائحة كلياً، من الضروري غسل شعرك عن طريق وضع الشامبو بشكل مثالي على كل خصلة وتدليك فروة الرأس. يحتوي الشامبو المركز بالحمضيات على رائحة أكثر قوة من مستحضرات الشعر الأخرى. لذلك فهو خيار ممتاز للهدف الذي يهمنا. حممي شعرك مرتين في الشامبو على التوالي إذا تطلب الأمر. تذكري أن استخدام بلسم جيد وماسك مغذٍ يساعد على إزالة الرائحة من شعرك.

تكون رائحة الطعام قوية جداً أحياناً لدرجة أن غسل شعرك لا يكفي. لذلك، هناك حلول فعالة منزلية الصنع، مثل وضع عصير الليمون الحامض على الشعر بعد غسله. يعتبر عصير الليمون الحامض طريقة رائعة لإزالة الروائح وتنظيف الشعر تماماً. بعد غسل شعرك بالشامبو، ضعي كوباً من الليمون الحامض بالتساوي على كامل شعرك واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
كما تعتبر البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) طريقة رائعة لامتصاص الروائح والقضاء عليها. لاستخدامه، تحتاجين فقط إلى إضافة ملعقة صغيرة من البيكنغ صودا إلى الشامبو االذي تستخدمينه واغسلي شعرك بهذا الخليط. النتيجة مذهلة، ستختفي رائحة الطعام كلياً من شعرك.

كل هذه التقنيات فعالة للغاية، لكن كيف تتخلصين من رائحة هذا الطعام من شعرك إذا لم تكوني في المنزل؟

ولا أسهل! على الرغم من عدم إمكانية التخلص من الرائحة كلياً، إلا أن هناك بعض الحيل التي تسمح لك بإزالتها وإخفائها لفترة من الوقت. لذلك، يمكنك الحصول على زجاجة صغيرة من العطر المخصص للشعر الذي سيجعل رائحة شعرك جميلة. إنه عادةً لوسيون خالٍ من الكحول ويعطي رائحة لطيفة دون الإضرار ببنية وألياف الشعر. لذلك، كل ما عليك القيام به هو وضع بضع قطرات من المنتج على الجذور والأطراف.
هناك زيوت عطرية أيضا تحتوي على تركيبات فعالة لحماية الشعر وتغذيته وتقويته، إلى جانب التخلص من الروائح الكريهة. يمكن استخدام هذه الزيوت على الشعر الرطب أو الجاف.
أخيراً، هناك منتج فعال آخر لإزالة رائحة الطعام من الشعر وهو وضع القليل من بودرة التالك، التي تستخدم بشكل عام لنظافة الطفل، من حين لآخر. للقيام بذلك، ضعي كمية صغيرة على شعرك، ثم هزي رأسك لإزالة البودرة الزائدة ومشطيه برفق.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More