قبل أن تشتروا: ما هو الإرتفاع المثالي لطاولة الطعام ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من المنطقي التفكير في الإرتفاع المثالي لطاولة الطعام لجعل الجميع يشعرون بالراحة. قبل شراء الطاولة الأولى التي تعترض طريقكم، اقرأوا هذا المقال: سيكون مفيدًا جدًا لكم.

الخطوات التي عليكم اتباعها لاختيار الطاولة المناسبة:

إذا كنتم ستختارون طاولة لغرفة الطعام، فأنتم بالتأكيد تتساءلون عن شكلها، سواء كنتم ستختارونها دائرية أم مربعة أم مستطيلة. كل هذا يتوقف على ذوقكم الشخصي. الشيء الوحيد المهم حقًا هو أن تتذكروا أن الإرتفاع القياسي بين الأرض وسطح الطاولة يتراوح بين 70 و 75 سم بحيث يمكن لأرجلكم أن تمر بشكل صحيح ويشعر الضيوف بالراحة.

إذا كان لديكم مساحة مستطيلة للعمل في المطبخ بدلاً من طاولة الطعام الكلاسيكية، فيجب أن يكون هناك ارتفاع معين يسمح لكم، على سبيل المثال، بتقطيع وتقديم الطعام بشكل مريح وتناول الطعام دون أدنى إزعاج. الإرتفاع المثالي هو 90 سم.
عادة ما تكون المناضد في المقاهي والمطاعم على ارتفاع يتراوح بين 100 و 105 سم. يمكن أن يكون هذا الرقم مفيدًا إذا كنتم تفكرون في إعداد بار في المنزل لتناول الكوكتيلات وتناول وجبة خفيفة مع الأصدقاء.

أنتم الآن تعرفون الإرتفاع المثالي لطاولة غرفة الطعام أو طاولة المطبخ أو طاولة البار.
لكن حجم الكراسي لا يقل أهمية من أجل ضمان راحة جيدة. في حالة غرفة الطعام، يجب أن يتراوح ارتفاعها بين 45 و 50 سم، بينما يمكن أن يتراوح ارتفاع المقاعد والكراسي للمطبخ أو بار الكوكتيل بين 75 و 80 سم. هذه القياسات متعارف عليها ولكن إذا كان هناك فرد في عائلتك طويل القامة جدًا، فقد يكون من الأفضل اختيار أثاث مخصص حتى يشعر الجميع بالراحة ولقضاء وقت ممتع لأهم جزء في الغداء.

معلومات إضافية
ما الإرتفاع الذي يجب اعتماده لتركيب التلفاز؟

باختصار، يختلف ارتفاع المكان الذي يجب أن يتم وضع التلفاز فيه حسب مكان مقعدكم، وفي جميع الحالات تقريباً يجب أن يتواجد التلفزيون على ارتفاع يتراوح بين 95 و100 سم من الأرض.

ما الارتفاع الذي يجب اعتماده لتركيب التلفاز المثبت على حائط الغرفة؟

يجب أن يكون الإرتفاع عن الأرض بين 1.3 و1.5 متر على الأقل. كلما زاد ارتفاع مكان التلفاز، زادت نسبة تعب العينين، لأنه سيتعين عليكم النظر إلى أعلى باستمرار، مما يشكل جهداً إضافياً.
بالقرب من التلفاز يجب أن يوجد منفذ كهرباء، على بعد 25 سم من موقع تثبيت التلفاز، حيث يتم وصل الأجهزة.

ما هو الإرتفاع المناسب لتلفاز الحائط في الصالون؟

أفضل مسافة:
يجب أن تكون أريكتك بعيدة عن التلفاز مسافة 4 أمتار (400 سم).
إقسم 400 سم على 2.5 = 160 سم.
160 سم يقابل شاشة تلفزيون مساحتها 63 بوصة (160 سم مقسومة على 2.54 = 63 بوصة)
إختر الشاشة الأقرب للمقاس المحسوب، للحصول على مشاهدة مريحة.

أين يجب وضع التلفاز في الغرفة؟

يجب أن يكون ثلث الشاشة على مستوى العينين.
لتحديد الإرتفاع المثالي للتلفاز، قم بقياس ارتفاع الشاشة. الهدف من ذلك هو وضع الشاشة بحيث يكون الثلث العلوي عند مستوى العين.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More