كيف تدربون هرة صغيرة على النظافة وعلى استعمال الأغراض الخاصة بها ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حتى لو لم تكن الهرة تتدرب مثل الجرو، فلا يزال بإمكانك تعليمها بعض القواعد الأساسية خاصة عندما يتعلق الأمر بالنظافة. نقدم لكم في هذه المقالة من حلول ذكية طريقة تدريب القطة.

تدريب القطة على منطقتها

الهرة حيوان إقليمي. يكمن مفتاح رفاهيتها أولاً وقبل كل شيء في مكان إقامتها. تقسّم منطقتها إلى عدة أماكن: مكان تعزل نفسها فيه وهو يقع بشكل عام في مكان مرتفع لتشعر بالأمان التام، مكان أو عدة أمكنة للعب، مكان للأكل، مكان لقضاء الحاجة، إلخ. .. عندما تقتني قطة، عليك أن تتوقع الحد الأدنى من ذلك!
عندما ترى قطتك تحتكّ بالأثاث، كن مدركاً أنها تضع علامات خاصة بها (الفيرومونات). هذه طريقتها في تحديد منطقتها بمعالم تطمئنها. لكي تكون سعيدة، يجب الحرص على تلبية احتياجاتها الأساسية كالإهتمام بفطامها وتأمين الطعام المناسب، وكذلك احتياجاتها السلوكية مثل النوم والصيد واللعب.

إذا عوّدت الهرّة على العيش في شقة في سن مبكرة واحترمت احتياجاتها، يمكنها أن تعيش بشكل جيد دون الحاجة للوصول إلى العالم الخارجي. لمنعها من غرز مخالبها في كل شيء، أحضر لها عمود خدش أو شجرة خاصة بالقطط وخذها بانتظام أمامهما ثم افرك قائمتيها الأماميتين بهما لتظهر لها كيف يتم الأمر.

نظافة القطة: التدريب على صندوق الفضلات

تبدأ القطة في تنظيف نفسها ما إن يصبح عمرها أسبوعين.
تترافق نظافة القطة مع تدريبها على صندوق الفضلات منذ سن مبكرة، خاصةً إذا كانت تعيش في شقة. درّبها على أن تذهب إليه في أقرب وقت ممكن وبشكلٍ منتظم.
ضع صندوق الفضلات الخاص بها في زاوية هادئة يسهل الوصول إليها وبعيداً عن الطريق وعن مكان تناول الطعام. إمدحها عندما تقضي حاجتها. إذا كانت تواجه صعوبة في الوصول إلى صندوق الفضلات ضعها به بعد الوجبات. كرر هذا الأمر إلى أن تقوم به بمفردها.

يجب أن يكون صندوق الفضلات متاحاً دائمًا خاصة في الليل. تستيقظ القطط لتقضي حاجتها في وقتٍ مبكر جداً. تقوم بعض القطط أحيانًا ببذل مجهود كبير للصعود إلى صندوق الفضلات لتتمكن من قضاء حاجتها.
تأكد من نظافة الحاوية دائمًا. تأكد من أن الصندوق نظيف ويمكن الوصول إليه وأن الرمل في الصندوق جديد بسماكة 4 إلى 5 سم على الأقل. قم بإزالة الكتل الصلبة التي يكونها الرمل عند احتكاكه بالبول والفضلات بإنتظام.
جدد الرمل كل ثلاثة أيام. نظف الصندوق البلاستيكي بعناية شديدة بالماء والصابون. يمكنك وضع كيس أحادي الإستعمال داخل الصندوق للتخلص من الرمل المتسخ بسهولة ونظافة أكثر.

أي صندوق فضلات تختار؟

هناك نوعان من الصناديق: صناديق مستطيلة ومراحيض بشكل منزل تتميز بإخفاء الفضلات. بجانب الصناديق المفتوحة، توجد صناديق أخرى بغطاء يمكننا نقلها من مكان إلى آخر. تنزلق القطة إلى الداخل عبر الفتحة. هذه الصناديق مثالية للقطط الخجولة أو تلك التي تفضل الهدوء.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More