كيف نغسل الملابس الداخلية النسائية ونعتني بها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لعل الملابس الداخلية النسائية من أكثر قطع الملابس قابلية للعطب لأنها مصنوعة من القطن والحرير والدانتيل ومن أربطة رقيقة وعقد وقطع زينة صغيرة. وهي تتطلب عناية خاصة عند غسلها وفي كل يوم عموماً. الهدف هو أن تدوم طويلاً؛ لهذا، سنشرح لك ههنا كيف تغسلين الملابس الداخلية وتعتنين بها.

الخطوات التي يجب اتباعها:
  1. إن كانت القطعة حساسة جداً، فاغسليها يدوياً لاسيما إن كانت مصنوعة من الحرير. لعل هذا سيتطلب منك وقتاً أطول لكنه سيساعدك على إطالة عمر القطعة.
  2. لغسل القطعة يدوياً، انقعيها لبضع دقائق في الماء الساخن، على درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية، مع بعض الصابون البلدي أو الصابون الخاص للملابس الحساسة. افركي القطعة بالصابون من دون أن تجعديها، افركيها بنعومة ثم اشطفيها بالماء وانقعي القطعة مجدداً بالماء والخلّ الأبيض بضع دقائق، فسيحدث هذا فرقاً كبيراً…
  3. إن كانت الملابس قطنيّة للاستخدام اليوميّ، فيمكنك غسلها في الغسّالة لكن استخدمي دوماً كيساً خاصاً للملابس الداخلية أو غطاء وسادة فهذا يحميها من أيّ ضرر قد تلحقه بها الغسالة.
  4. استخدمي مسحوق غسيل خاص للملابس الحساسة، من دون مبيّض (ماء جافيل). ولعل الأهم هو أن تختاري برنامجاً للملابس الحساسة فتقللين بذلك الضرر الذي يمكن أن تلحقه الغسالة بالملابس.
  5. إذا أردت أن تدوم ملابسك الداخلية لوقت أطول فلا تضعيها في نشافة الغسيل بل دعيها تجف بشكل طبيعي. تجنّبي تعريضها لأشعة الشمس إن كانت القطع ملوّنة وحاولي ألا تعلقيها بملاقط لئلا تترك أثراً عليها.
  6. يمكن للخل الأبيض أن يساعد كثيراً في تنظيف الملابس المصنوعة من الدانتيل الداكن اللون. كما يُنصح بغسل هذا النوع من الملابس بالماء الساخن ومن ثم بالماء البارد.
  7. لا ننصح باستخدام مادة الكلور أو أيّ مواد مبيّضة لغسل الملابس المصنوعة من الدانتيل الأبيض الذي استحال أصفر. يكمن الحل المثالي في نقع الملابس في الماء الساخن والملح ومن ثم غسلها في اليوم التالي.
  8. إن اضطررت لوضع الملابس الداخلية المصنوعة من ألياف اصطناعية في نشافة الغسيل، فاحرصي على وضعها على أدنى حرارة ممكنة لئلا تنكمش الملابس.
  9. لتتجنبي أيّ حادث من شأنه أن يلحق الضرر بملابسك الداخلية، ننصحك أن تقرئي التعليمات المتعلقة بغسل القطعة التي تجدينها على البطاقة. ولا تقتصر هذه النصيحة على الملابس الداخلية وحدها بل على الملابس عموماً. إذا اتبعت الارشادات فستبقى ملابسك في حال جيدة.
نصائح:
  • حيلة الخل الأبيض حيلة كلاسيكية مضمونة النجاح، فاستخدميها وستلاحظين الفرق.
  • اشتري دوماً نوعين من الملابس الداخلية: قطنية للاستخدام اليومي وأخرى أكثر نعومة. افرزي غسيلك لأنّ بعض قطع الملابس تحتاج لعناية أكثر من سواها.
  • لتنجحي في الحفاظ على ملابسك الداخليّة لفترة أطول، عليك أولاً أن تشتري ملابس ذات جودة عالية وألا تقتصدي فهذه القطع ترتبط براحتك الشخصيّة مباشرة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More