هل وضعت الكثير من الملح للطبخة فلم يعد بالإمكان أكلها؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التخفيف من الملح:

لا تنتظري لتسمعي الانتقادات قومي بهذه الخطوات السريعة لتخفيف طعم الملح!

  • إذا كان الطبق يخنة أو حساء: قشّري حبة بطاطس وقطّعيها وأضيفيها إلى الطبق. البطاطس تمتصّ الملح بقوة. لكن عندما تبدأ البطاطس بالنضج أسحبيها من الطنجرة وتخلّصي منها. فإذا تركتها لن يتغيّر طعم الطبق وسيظلّ مالحاً.
  • إذا كنت تحضّرين صلصة وأضفت الكثير من الملح: ارمي فيها فوراً حفنة من الأرز أو المعكرونة. النشويات تمتصّ الملح. وتخلّصي أيضاً من الأرز أو المعكرونة.
  • إذا كان الطبق أي شيء مسلوق: ارمي نصف الماء وأضيفي ماء جديداً خالياً من الملح.
  • إذا كان الطبق سلطة: أضيفي الخلّ أو الليمون الحامض أو الطماطم بكمية أكبر من المعتاد. الأحماض تخفف طعم الملح لكنها لا تزيله.
اليكم من حلول ذكية: أسرار الطهو التي يجب أن تحفظوها غيبًا كي تصبحوا من أمهر الطهاة
تقطيع البصل دون بكاء

إن تقشير البصل ليس بالأمر المستحب. إنه يؤذي العيون ويجعلنا نبكي طيلة الوقت. ولكن لحسن الحظ، يوجد طريقة مضمونة للتخلص من ذلك. ضعوا الماء في فمكم واحتفظوا به داخله أثناء تقطيع البصل. إن وجود الماء في فمكم يلتقط المكونات المسيلة للدموع في البصل، ويحمي عيونكم. بالنسبة للأشخاص الذين لا يشعرون بالإرتياح للإحتفاظ بالماء داخل فمهم، هناك إمكانية ارتداء نظارات السباحة.
ستبدون على هيئة ذبابة، ولكن ذلك يؤمن حماية كاملة!

التخفيف من حدة الفلفل في الطبق

هل بالغتم في وضع التوابل؟ في هذه الحالة، قشروا البطاطس وضعوها في طبقكم واكملوا الطهي كما ورد في الوصفة. ستمتص البطاطس فائض الفلفل وستجعل طبقكم قابلًا للأكل.

جعل الزبدة الباردة جدًا ليّنة

تحتاج بعض الوصفات الى استخدام الزبدة اللينة. ولكن أحيانًا ننسى أن نخرجها من البراد قبل ساعات أو تكون درجة حرارة الغرفة منخفضة مما يمنع الحصول على زبدة لينة. لا تضعوها في المايكرويف أو الفرن خاصة، لأنها ستذوب. ماذا نفعل إذًا؟ إنه أمر بسيط: ابشروا الزبدة. إن الأجزاء الصغيرة تصبح ساخنة بسرعة أكبر وتمتزج اثناء التحضير بشكل افضل.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

دورك الآن…
هل جربت هذه الحيل من قبل؟ هل تعرفون حيل أخرى؟ أخبرنا في التعليقات إذا نجح الأمر معك. ننتظر قراءتها!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More