5 وصفات منزلية تخلصكم نهائياً من رائحة الجسم الكريهة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما نعاني من رائحة الجسم الكريهة، يكون ذلك بسبب التعرق المفرط الذي تسببه الغدد العرقية، وخاصة البكتيريا التي تزدهر عندما لا يحتوي الجسم على كمية كافية من الأكسجين، والتي تؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة تمامًا. عندما تكون هذه الحالة مستمرة، قد تشير أيضًا إلى مشكلة صحية أكثر خطورة، وفي هذه الحالة سيكون من الضروري استشارة طبيب مختص. في هذا المقال، سنعرض لكم أكثر العلاجات المنزلية فعالية لرائحة الجسم الكريهة، فهي ستساعدكم على تحييد الروائح الكريهة وتجعلكم تشعرون بالراحة والأمان طوال اليوم.

1. منقوع القصعين (المريمية)

يحتوي هذا النبات على ما يسمى بخصائص التنظيم الحراري، وهذا هو السبب في أنه ممتاز كطريقة طبيعية للحد من التعرق المفرط، ومكافحة رائحة الجسم الكريهة. ما عليكم سوى تحضير منقوع من القصعين أو المريمية، عن طريق غلي 5 أوراق من القصعين في كوب من الماء لمدة 15 دقيقة تقريبًا. ثم يرفع عن النار ويترك ليبرد. يمكنكم تناول شاي القصعين مرّةً واحدةً يوميًا للحصول على نتائج جيدةٍ.

2. مزيل العرق الطبيعي بالنعناع وإكليل الجبل

يتميز كل من النعناع وإكليل الجبل بخصائصهما العطرية القوية والمضادة للبكتيريا، وهما علاج منزلي رائع لرائحة الجسم السيئة. اصنعوا مزيلًا طبيعيًا للعرق عن طريق غلي 5 أوراق نعناع مع 5 أوراق من إكليل الجبل لمدة 15 دقيقة، ثم قوموا بتصفية السائل الناتج واتركوه يبرد ثم بللوا قطعة قطن بالسائل وامسحوه على بشرتكم بعد الاستحمام. سوف تسحركم الرائحة اللطيفة التي ستتركها على جسمكم.

3. حمام الشاي الأسود

الشاي الأسود من المنتجات الطبيعية الرائعة الأخرى لمحاربة رائحة الجسم الكريهة. ويرجع ذلك لاحتوائه على العفص الذي يعزز النظافة العميقة للجلد ويقلل من تكوين العرق وتراكمه. ضعوا 4 أكياس شاي أسود في 2 لتر من الماء الساخن، وقوموا بتغطيتها واتركوها تبرد. أضيفوا مستحضر الشاي الأسود إلى ماء البانيو وانقعوا جسمكم في البانيو لمدة 20 دقيقة على الأقل.

4. زيت اللافندر (الخزامى)

ننوه أيضًا، كعلاج منزلي ممتاز لرائحة الجسم السيئة، بزيت اللافندر العطري. فهو يحظى بتقدير كبير في علاج الروائح، علاوة على أنه يجلب فوائد كبيرة للبشرة وكذلك الراحة الجسدية والعقلية. أضيفوا 5 قطرات من زيت اللافندر العطري إلى نصف لتر من الماء، بعد أن تكونون قد غليتموه مسبقًا. قوموا بتخزين السائل في زجاجة مغلقة. بعد 10 أيام يمكنكم استخدامه عن طريق رشه على مناطق الجلد التي تتركز فيها الروائح الكريهة بشكل أساسي.

5. بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)

يمكن أن تعمل بيكربونات الصودا كمزيل طبيعي للعرق لأنها تساعد في محاربة البكتيريا التي تولد الروائح الكريهة وتمتص الروائح المزعجة. لاستخدامها كعلاج منزلي لرائحة الجسم السيئة، ننصحكم بخلط ملعقة من بيكربونات الصودا مع ملعقة من بودرة التالك للأطفال، على سبيل المثال، ثم وضعها تحت الإبط. ستلاحظون على الفور كيف يقضي على الروائح.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More