ما هي أفضل البدائل عن الخبز الأبيض ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في كل مرة تريد أن تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن أو الحفاظ على لياقتك، يظهر نفس السؤال: ماذا عن الخبز؟ الخبز عبارة عن طعام يتم التخلي عنه عادة في الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية وقد يكون من الصعب معرفة كيفية استبداله. يساعدنا تناول الخبز أثناء الوجبة على الشعور بالشبع والرضا. بالتالي، من خلال استبعاد الخبز من نظامنا الغذائي، قد نشعر بالجوع أكثر من المعتاد.
كيف تتجنب هذا الشعور؟ سنخبرك عن أفضل البدائل عن الخبز الأبيض أثناء اتباع نظام غذائي، وبهذه الطريقة تحقق أهدافك في إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع.

أفضل البدائل عن الخبز الأبيض

أحد الأسباب الرئيسية لتناول الخبز الأبيض هو أنه يساعدنا على الشعور بالشبع ويكمل وجباتنا.
ومع ذلك، إذا كنت تفكر في اتباع نظام غذائي بدون خبز. يجب أن تدرك أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في استبدال الخبز دون أن تدرك ذلك.

الشوفان: من أفضل أنواع الحبوب الكاملة لجسمك، لأنه يساعد على الهضم ويمنحك إحساسًا رائعًا بالشبع.
تورتيلا الذرة أو الأرز: يمكن استخدامها كبدائل للخبز وتساعدك على الشعور بالشبع من خلال عدم استهلاك الكثير من السعرات الحرارية. يمكنك الاستمتاع بوجبة الإفطار الخفيفة هذه كساندويتش صحي أو تناولها بين الوجبات.
خبز الجودار: يمكن أن يكون هذا النوع من الخبز بديلاً مثالياً للخبز الأبيض. لأن الجودار، بالإضافة إلى كونه من الحبوب الكاملة، يوفر لك الكثير من الطاقة والألياف وفيتامينات B، وهي عناصر غذائية غير موجودة في الخبز الأبيض.

freepik

سموذي أو كوكتيل الشوفان: طريقة أخرى للتوقف عن تناول الخبز هي تحضير الشوفان ودمجه مع عصائر الفواكه الموسمية والفواكه المجففة والمكسرات. سيجعلك هذا النوع من المشروبات تشعر بالشبع أثناء تناول السعرات الحرارية المنخفضة ويؤمن العناصر الغذائية الصحية لجسمك.

كيفية استبدال الخبز أثناء الوجبات

بمَ يمكننا استبدال الخبز في النظام الغذائي؟ قد تجد صعوبة في تخيل وجبة الإفطار دون الخبز أو شطيرتك اليومية، ولكن إذا كنت تريد التخلص من الخبز، فمن الضروري أن تدمج الأطعمة التي ذكرناها أعلاه في وجباتك.

الفطور: في وقت الإفطار، بدلًا من تناول الخبز، يمكنك اختيار تناول الحبوب، مثل الشوفان، مما يزيد من شعورك بالشبع. يمكنك أيضًا اختيار تناول خبز الجودار، فهو خبز لا يجعلك سمينًا، مع شريحة من صدر الديك الرومي، على سبيل المثال. خبز الجودار هو خبز منخفض السعرات الحرارية وممتاز لصحتك.

الغداء: خلال الوجبة، يمكنك استبدال الخبز بتورتيلا الأرز التي ستشعرك بالشبع مع القليل من السعرات الحرارية.
وجبة خفيفة بعد الظهر: عندما تشعر بالجوع في فترة ما بعد الظهيرة، من الأفضل أن تختار تحضير مخفوق الحليب مع دقيق الشوفان بالفواكه الطازجة أو المكسرات.

العشاء: من الأفضل أن تنسى أثناء العشاء تناول الكربوهيدرات إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن. لذلك يوصى باستبدال الخبز بأطعمة أخرى تكون مشبعة تمامًا بدون سعرات حرارية أو لا تحتوي على سعرات حرارية تقريبًا، كما هو الحال مع الخضار الطازجة ( السبانخ والشمندر (البنجر) والخضروات المشوية وما إلى ذلك).

إذا كان الهدف من استبدال الخبز في النظام الغذائي هو إنقاص الوزن، فيجب ملاحظة أنه أثناء العشاء يوصى بعدم تناول الكربوهيدرات.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More