كيف تنظفون المغطس (البانيو) وتجعلونه يلمع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ الحفاظ على المغطس (البانيو) نظيفاً ولامعاً وتنظيفه بالمستحضرات المناسبة لا يحسّن مظهره وحسب بل يساعدكم أيضاً في الحفاظ على بشرتكم من دون تحسس نتيجة بقايا المواد الكيميائية القوية. إنّ معظم المغاطس الحديثة مصنوعة من الألياف الزجاجية أو الرخام أو السيراميك وهي مواد يسهل تنظيفها لكنها حساسة وتُخدش بسهولة. إذا فقد البانيو لمعانه، وإذا لاحظتم أنه يبدو قديماً وترغبون في أن تعيدوا إليه مظهره الحسن، فاقرأوا النصائح التالية بانتباه. سنشرح لكم كيفية تنظيف المغطس وجعله يلمع. ستجعلونه نظيفاً ولامعاً كل يوم بفضل المواد المناسبة والقليل من العناية.


المراحل التي يجب اتباعها:
1

عليكم أن تعرفوا أولاً ما هي المادة التي صُنع منها المغطس (البانيو) لأن هذه المسألة أساسية وإن بدت بديهية فكل مادة تحتاج إلى معالجة محددة. البورسلين أو المينا أو السيراميك على سبيل المثال، مواد حساسة أكثر من سواها على المستحضرات الكيميائية الكاشطة. حددوا المادة التي صُنع منها المغطس وهيا إلى العمل.

2

ننصحكم بتنظيف المغاطس المصنوعة من الرخام أو البورسلين بخليط بسيط تعدّونه في المنزل. ضعوا في وعاء نصف ليتر من الماء الساخن مع كوب من الخل وكوب من الأمونياك وربع كوب من البيكربونات (البيكنغ صودا). بعدئذ، بللوا اسفنجة بهذا المزيج وافركوا المغطس. ستلاحظون أنّ البقع العنيدة تزول بسرعة. بعد تنظيف المغطس كله بهذا المزيج، اشطفوه بالماء الساخن. ستلاحظون أنه استعاد لونه!

3

إن كان المغطس (البانيو) من السيراميك أو الخزف، فالمعالجة مختلفة. بللوا قطعة قماش بعصير الليمون الحامض وافركوا المغطس بها ثم امسحوه بقطعة قماش أخرى جافة لإزالة الرواسب الناتجة. إن كانت البقع على المغطس صغيرة فستتخلصون منها بفضل هذه الحيلة البسيطة. لكن إن بقيت، فاسكبوا عليها القليل من البيكربونات (البيكنغ صودا) وافركوا بقوة للتخلّص منها.

4

من ناحية أخرى، إن كان المغطس مصنوعاً من ألياف الزجاج أو من مادة بلكسي أخرى، فالحل المثالي هو تنظيفه بمادة لا تكون كاشطة. بهذه الطريقة، ستضمنون أن المغطس لن يفقد لمعانه. ستجدون منتجات خاصة لتنظيف هاتين المادتين في أيّ سوبرماركت أو متجر.

5

لإضفاء اللمعان على البانيو، مهما كانت المادة التي صُنع منها، ننصحكم بالحيلة التالية. حضّروا أولاً كوباً من الخل الأبيض وأضيفوا إليه ملعقتين من الملح. اتركوا المحلول طيلة الليل. في صباح اليوم التالي، بللوا قطعة قماش بهذا المزيج ونظّفوا المغطس. ستجدون أنه استعاد لمعانه.

6

ثمة حيلة أخرى مثالية لتلميع المغطس وتبييضه وهي تقضي باستخدام خليط من الماء والتربنتين والملح. يمكنكم أن تجدوا التربنتين في أيّ متجر خردوات. تساعد هذه الحيلة أيضاً على التخلّص من بقايا الصدأ. نظّفوا المغطس مع الفرك جيداً كي يستعيد لونه ولمعانه. إذا بقيت بقع الصدأ العنيدة، فحاولوا أن تبللوا قطعة قماش بالبوراكس (البورق أو حمض البوريك) وعصير الليمون الحامض. افركوا بقوة المناطق الصدئة.

7

أخيراً، ننصحكم بألا تتجاهلوا تنظيف المغطس إذا أردتم الحفاظ عليه والحؤول دون تلفه. إن تنظيفه بشكل يومي وبالمواد المناسبة يضمن لكم الحفاظ على مظهره ونظافته ولونه ولمعانه. فإلى العمل!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More