كيف تلوّنون البيض بمواد طبيعية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تلوّنون البيض بمواد طبيعية ؟
طريقة لتلوين البيض

لا تقدّموا البيض المسلوق بشكله العادي لعائلتكم وضيوفكم. يمكنكم أن تلوّنوه بمواد طبيعية موجودة في كل منزل لا تؤذي الصحة وتمنح البيض ألواناً زاهية تفاجئ الضيوف وتشجّع الأطفال على تناول هذا الغذاء الصحي. كيف؟

اسلقوا البيض الأبيض أو الأسمر كالمعتاد. برّدوه بسرعة بالماء البارد فذلك يمنع اخضرار صفار البيض.

التلوين الطبيعي يتطلّب وقتاً أطول بقليل من التلوين الإصطناعي لذلك يجب أن تدعو البيض في الماء الملوّن لوقت أطول (يستحسن أن يبقى منقوعاً طوال الليل للحصول على أفضل نتيجة).

خصّصوا وعاءً مختلفاً لكل لون.
  • للحصول على اللون الأصفر الزاهي أو الذهبي: ضعوا ملعقتين من بودرة الكركم وملعقة صغيرة من الخل واملأوا ثلثي الوعاء بالماء الغالي.
  • للحصول على اللون الأزرق: افرموا كرنب (ملفوف) أحمر. ضعوا حفنة كبيرة من الملفوف الأحمر في وعاء الصبغ واغمروه بالماء الغالي. أضيفوا ملعقة صغيرة من الخلّ.
  • للحصول على اللون الأحمر: ابشروا حبّة شمندر (بنجر) وضعوها في الوعاء واملأوا ثلثي الوعاء بالماء الغالي. أضيفوا ملعقة صغيرة من الخلّ.
كيف تلوّنون البيض
  •  للحصول على لون برتقالي داكن: ضعوا حفنتين كبيرتين من قشر البصل في قدر مملوء بالماء ثم ضعوا فيه البيض واسلقوه لمدة 20 دقيقة على نار هادئة.
  • للحصول على اللون الأخضر: ضعوا في وعاء مملوء حتى ثلثيه بالماء الغالي ملعقة صغيرة غير مملوءة من بودرة الكركم وحفنة من الملفوف الأحمر المفروم. ثم أضيفوا ملعقة صغيرة من الخلّ.
لا ترموا قشور البيض: أعيدوا استخدامها

بالتأكيد تجدون في منزلكم وعاء للزهور، أو مزهرية، أو إطار صورة لم يعد مميزًا، أليس كذلك؟ بإمكانكم بواسطة قشر البيض أن تضيفوا إلى هذه الأشياء لمسة فريدة من نوعها وأنيقة لكي تصبح مميزة جدًا.
وللقيام بذلك، ابدأوا بتكسير قشر البيض إلى قطع صغيرة والصقوها على الأغراض بإستخدام الغراء. ولكي يكون الأمر أكثر سهولة، نقترح عليكم استخدام ملقط صغير لمساعدتكم في لصق قطع قشر البيض الصغيرة.
وبعد ذلك لديكم الخيار: بإمكانكم أن تختاروا ترك قطع قشر البيض كما هي (كما ترون في الصورة أدناه)، أو إذا شئتم يمكنكم تغطيتها بطبقة من الطلاء أو عدة طبقات إذا كنتم ترغبون في أن تصبح ملونة، والحصول على نتيجة رائعة وملفتة للنظر.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More